إطلاق شركة التعاونية للتأمين برنامج تمويل منتج التأمين الصحي

أطلقت شركة التعاونية للتأمين برنامج تمويل منتج التأمين الصحي الذي يتعلق بالمنشآت الصغيرة وكذلك المتوسطة، وهي الشركة الأولى في المملكة العربية السعودية التي تتيح ذلك البرنامج بغية تسهيل العملية الخاصة بشراء وثائق التأمين والحد من العبء المالي عن ذلك القطاع الحيوي، كما أن الشركة بينت ببيان بها أنها اتفقت مع شركة النايفات للتمويل لكي توفر وتتيح حلول تمويلية تتوافق مع الشريعة الإسلامية لكلاً من هذه المنشآت المتوسطة والصغيرة التي ترغب في نيل تغطية صحية لمنسوبيها وكذلك الأشخاص بعائلاتهم، وتتوافق مع قوانين مجلس الضمان الصحي.

برنامج تمويل منتج التأمين الصحي

لقد أشارت شركة التعاونية للتأمين إلى أن الاتفاقية توفر تسهيلات مالية لمالكي المنشآت وذلك لشراء منتجات التأمين الصحي من جانب التعاونية، مع توفير سداد قيمة التأمين وذلك بالتقسيط على اثنا عشر شهراً أو تبعاً لما يتم عليه مع شركة النايفات للتمويل.

كما أن التعاونية والنايفات قد وضعوا آلية بسيطة تيسر استفادة مالكي المنشآت من الخدمات الخاصة ببرنامج تمويل التأمين الصحي، وذلك ببدء بتقديم مالك المنشأة طلباً للتعاونية لكي يحصل على التأمين الصحي حتى يستفيد من خدمة برنامج التمويل.

هذا بجانب أن التعاونية تحول العميل لشركة النايفات لكي يتم دراسة وفحص الطلب الخاص به تبعاً لسياستها وإجراءاتها وأيضاً الاشتراطات الخاصة بها، كذلك أنه بحالة الموافقة على الطلب تصدر التعاونية الوثيقة ومن ثم تربطها بشكل إلكتروني بنظام مجلس الضمان الصحي، وبعدها تقوم النايفات بتسديد قيمة الاشتراك للتعاونية بدلاً من العميل، الذي سوف يدفع مبلغ الاشتراك إل النايفات وسوف يقوم بتقسيطها على دفعات شهرية.

تصريحات عثمان القصبي الرئيس التنفيذي لقطاع التأمين الصحي

قام عثمان القصبي الرئيس التنفيذي لقطاع التأمين الصحي والتكافلي بشركة التعاونية قام بالتأكيد على أن الشراكة مع شركة النايفات تكون من جانب استراتيجية التعاونية وهي هدفها دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

برحيث أنه من بين المحركات الأساسية لتقدم الاقتصاد الوطني، هذا بجانب أنه قال إنه من المحتمل أن يقم البرنامج الخاص بتمويل التأمين الصحي الخاص بكلاً من المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمساهمة في تعزيز استقرار القوائم المادية الخاصة بتلك المنشآت.