تغيير الصورة في الأحوال عبر منصة أبشر والشروط المطلوبة 1443هـ

تغيير الصورة في الأحوال المدنية من الامور المتاحة عبر منصة أبشر الخدمية ويتم تقديم الطلب سواء للرجل أو المرأة وفق شروط تغيير الصورة التي تعلن عنها في قطاع الأحوال، والتحول الرقمي سهل عملية تقديم الطلبات في حال تجديد الوثائق ومنها بطاقة الهوية الوطنية التي يرتبط بها في حال التجديد، بنيما يتم تغيير الصورة كذلك في حالات أخرى سوف نتعرف عليها، كما نتعرف على طريقة وخطوات التقديم الخاصة بتغيير الصورة على منصة أبشر التابعة لو زارة الداخلية السعودية.

تغيير الصورة في الأحوال

يتطلب تغيير الصورة في الأحوال المدنية بطريقة إلكترونية أن يتوفر حساب على منصة أبشر ويكون مفعل لصاحب الطلب. حتى يتمكن من الاستفادة من كافة الخدمات التي توفرها وزارة الداخلية وقطاع الأحوال على منصة أبشر أفراد. كما لابد من توافر الشروط الخاصة بالصورة ومنها أن يكون هناك تجديد لبطاقة الهوية في هذه الحالة يتم السماح بتغيير الصورة. أو يكون هناك تقرير طبي يلزم بتغيير الصورة. كذلك أن تتلف الصورة على البطاقة وهي من الأدوات الثبوتية التي لابد من توافرها بوضوح. أو في حال فقدان البطاقة والرغبة في إصدار بدل فاقد.

طريقة تغيير الصورة في بطاقة الهوية

يتم تغيير الصورة مع التقدم التكنولوجي في المملكة بكل سهولة من خلال الدخول على حساب المستفيد على المنصة الإلكترونية أبشر. اختيار ابشر أفراد من الصفحة الأولى. تسجيل بيانات الحساب والضغط على تسجيل الدخول. تلقي رمز الدخول على الهاتف وإدخاله. الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية ومنها قطاع الأحوال. الدخول على خدماتي ومنها خدمات ثم الهوية وطلب تغيير الصورة الذي يتلب التجديد. تعبئة الباينات المطلوبة وحجز موعد أقرب مكتب للأحوال المدينة. مراجعة المكتب لتقديم البيانات المطلوبة والصورة القديمة، مع الالتزام بشروط الصورة ومنها أن تكون واضحة. أن تكو بالحجاب الشرعي للمرأة. عدم تغطية الوجة. مقاس الصورة 4×6.

"<yoastmark

استلام بطاقة الأحوال المدنية

يتم استلام بطاقة الهوية المدنية بعد تجديدها أو تقديم طلب تغيير الصورة من خلال اقرب مكتب أحوال. يتم إرسال راسلة على هاتف المستفيد بوصول الهوية إلى المكتب. كما يمكن الحصول على البطاقة من خلال البريد السعودي ويتم سداد الرسوم عند الاستلام. حيث يتم التعاون مع البريد السعودي في توصيل الوثائق التي يتم الحصول عليها من خلال قطاع الأحوال.