متي يتم قبول اعتراض الضمان الاجتماعي المطور؟ ومتي يبدأ الصرف بعد القبول ؟ الموارد توضح

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بإيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور في البنوك السعودية قبل موعد الصرف بيوم، وبعد الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل تبدأ عمليات الإيداع بحسابات المواطنين وتظل عملية الإيداع مستمرة طوال اليوم، ولكن قد تتأخر عمليات الصرف لبعض المستفيدين، ولذا تبدأ الاعتراضات، ولذا تساءل المستفيدين عن مجموعة من الأسئلة منها متي يتم قبول اعتراض الضمان الاجتماعي المطور؟ ومتى يتم الرد عليه؟ بل ومتى تبدأ عملية الصرف؟ دعونا نجيبكم عن كل هذه الأسئلة بمقال اليوم.

متي يتم قبول اعتراض الضمان الاجتماعي المطور؟

عند تأخر الصرف الخاص بالضمان المطور في حساب بعض المستفيدين، يبدأ المواطنين بتقديم الاعتراضات الخاصة بهم، والجدير بالذكر أنه بعد تقديم طلب الاعتراض بشهرين تقريبًا حوالي “60 يوم”، يتم الرد على الاعتراض سواء بالقبول أو السلب، سواء بقبول اعتراضه أم رفضه، ويتم قبول طلب الاعتراض عند التأكد من توافر شروط الأهلية في المستفيدين، وأن عملية الآيبان وضحت أيضًا أحقية المستفيد في الحصول على الدعم.

ماذا يحدث بعد قبول اعتراض الضمان المطور؟

يتم الرد على الاعتراض خلال ستين يومًا من تقديم طلب الاعتراض، وعن متي يتم قبول اعتراض الضمان الاجتماعي المطور، فيتم القبول إن تم التأكد من توافر شروط الأهلية في المستفيدين والتأكد من أحقيتهم للدعم أيضًا، وبعد قبول الاعتراض فورًا يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور للمواطنين والمواطنات، حيث يتم صرف الراتب بأثر رجعي عن الشهور الذي لم يحصل فيها المستفيد على الدعم خلال فترة اعتراضه، حيث تعوضه الوزارة عن المدة التي لم يُصرف دعم له بها.

كيفية تقديم طلب اعتراض على الضمان المطور

بكل سهولة يمكن تقديم طلب اعتراض بعد تأخر صرف الدعم الخاص بك، وتأتي خطوات تقديمه على النحو التالي:

  • أولًا انتقل لمنصة دعم الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الموجود على الشبكة.
  • سجل دخول برقم التعريف الخاص بك وكلمة المرور.
  • أدخل رمز التأكيد وبعدها انقر على كلمة تسجيل الدخول.
  • من القائمة الرئيسية حدد طلب واختر الأيقونة أسف الطلب.
  • بعدها سيتم عرض الأهلية الخاصة بك وأسباب فقدانها.
  • قدم وثيقة تثبت أحقيتك بالدعم وأرسل الطلب وانتظر الموافقة عليه.