التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار التعليم 6 قرارات عاجلة اتخذتها وزارة التربية والتعليم المصرية 2021 2022
آخر أخبار التعليم... 5 قرارات عاجلة اتخذتها وزارة التربية والتعليم المصرية, الجامعات الخاصة, تنسيق الثانوية الازهرية, موقع تنسيق الثانوية الازهرية, رابط تنسيق جامعة مصر الدولية,موقع رابط الجامة الالمانية, الجامعة الانجليزية

آخر أخبار التعليم نعرضها لكم عبر موقعنا الإخباري مصر مكس، والتي تمثلت في تقديم مجموعة من التفاصيل للخطة الوقائية، وذلك في إطار مكافحة الموجة الرابع من تطور فيروس كورونا كوفيد-19،  والاستعداد للعام الدراسي الجديد 2021-2022، بعد انعقاد  اجتماع عاجل لكل من ، وزار التربية والتعليم و وزارة الصحة والسكان،  والتي أصدرت عدت قرارات تتضمن ضرورة تكثيف الإجراءات الاحترازية، والتقيد بتطبيق كل التعليمات لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

آخر أخبار التعليم

 6 قرارات عاجلة اتخذتها وزارة التربية والتعليم:

أتخت وزارة التربية والتعليم المصرية عدت قرارات عاجلة، في ضل الدخول المدرسي للعام الجديد 2021-2022 نذكر أهمها:

  • الدخول المدرسي الجديد سيكون يوم 9 أكتوبر 2021، بعام كامل منتظم مع وجوب الحضور للجميع
  • محاولة تقليل الاكتظاظ الطلابي عبر وضع حلول وجدولة عدت برامج لذلك .
  • تنفيذ الخطة التي وضعتها كل من وزارة الصحة و وزارة البيئة، بضرورة تطبيق البنود و الإجراءات الوقائية في إطار مكافحة “فيروس كوفيد-19”.
  • رصد كافة المخاطر وتقييم أي حالة مرضية ومتابعة من كانوا حولها للحد من انتقال المرض.
  • توفير جميع المستلزمات الوقائية من مواد نظافة ومواد تطهير  والعمل بها كل أماكن تواجد الطلبة وفي كافة المؤسسات للتقليل من حدة انتشار الفيروس.
  • متابعة سيرورة الخطة الوقائية، وتدارك كافة الملاحظات وتحليلها قصد احتواء الفيروس والقضاء عليه.

أخبار التعليم.. إيجاد حلول لسد العجز في المعلمين

وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، بينت أنه من الممكن البدء في دراسة الخدمة العامة، وذلك لغرض مجابهة العجز الموجود في عدد المدرسين في المؤسسات التعليمية وفي جميع التخصصات، وإتاحة الفرصة لزيادة العدد وتوفير المناصب التدريسية، لمساعدة الطلاب في تحسين التحصيل العلمي، نظرا لتأثير إجراءات العام الماضي وتراع نسبة الوعي الفكري، خاصة عند التلاميذ الصغار.

تهنئة المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

وجهة وزارة التربية والتعليم المصرية رسالة تهنئة وشكر وعرفان للمعلمين، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم كما أشادت بمجهوداته المبذولة، وإسهامه الدائم لتطوير وتحسين الوعي الفكري والمستوى التعليمي للطالب المصري، ودوره البارز في نجاح العام الدراسي في ضل انتشار الموجة الرابعة من “فيروس كورونا كوفيد-19”.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *