التخطي إلى المحتوى

إليك الآن آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الأحد سنتمكن فيه بالتحدث عن أهم القرارات التعليمية التي سيتم العمل على اتخاذها وتنفيذها بشكل فوري من داية العام الدراسي القادم، وأهتمت الوزارة بالطالب الجامعي على وجه الخصوص خلال هذه القرارات، لذلك لنتمكن الآن من التعرف على ما ظهر اليوم.

أهم القرارات التعليمية اليوم

دائمًا ما تحرص الوزارة على القيام بتوضيح القرارات والإجراءات التي سيتم تنفيذها بحذافيرها بداية من العام الدراسي القادم، وتم العمل على ذكر الآتي:

  • إلغاء شرط 5 سنوات للقبول داخل الجامعات بالمملكة.
  • يمكن لأي طالب جامعي أن يقوم بتقديم طلب تظلم إذا قام بالشك بوجود خطء ما في نتيجة الاختبار النهائي.
  • يمكن لطلاب المرحلة الثانوية العمل على أخذ بعض من المقررات العامة بالجامعة ودراستها خلال المرحلة التابع لها.
  • كما حرصوا على الذكر أنه يمكن لطلاب المرحلة الثانوية الذين يريدون الحصول على مواد من الجامعة مع موادهم الدراسية، أن بإمكانهم الذهاب إلى الجامعة التي يوجد بها التخصص المختار لحضور المحاضرات.
  • يستطيع الطالب الجامعي الآن الحصول على شهادتي بكالوريوس إذا أراد الحصول عليها من جامعات مختلفة، بل ويمكنه عمل ذلك في نفس الوقت.

هل يمكن دراسة مقررات أخرى؟

خلال القرارات الجديدة التي ظهرت اليوم تم العمل على الذكر أنه يمكن للطالب الجامعي أن يقوم باختيار مقرر أو أكثر من مقرر في جامعة أخرى بعيدًا عن جامعته داخل المملكة العربية السعودية، وهذا من أجل جعل الطلاب يتوسعون من الناحية المعرفية ويكونوا على دراية كاملة بالعديد من المجالات.

نظام التقديرات الجديدة بالجامعات

الآن خلال القرارات التي تم التكلم عنها اليوم تم العمل على وضع تقدير جديد، وهو يسمى تقدير معفي أو E وهذا بالإضافة إلى التقدير الأخرى التي تبدأ من ممتاز إلى جيد جدًا حتى جيد وفي الأخير راسب التي تحمل رمز F.

مصير الطالب الغائب من الاختبار النهائي

بداية من العام القادم سيتم العمل على محاسبة الطالب الغائب عن الاختبارات النهائية الفصلية بطريقة معينة، أي أنه سيتم وضع رقم صفر في المادة التي قام بالتغيب عنها، وسيتم العمل على احتساب النتيجة التقديرية في المجمل من خلال الدرجات المجمعة للأعمال الفصلية التي حصل عليها خلال العام الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.