التخطي إلى المحتوى

إليك اليوم آخر أخبار وزارة التعليم ليوم الأربعاء حثي حرصت الإدارات التعليمية داخل المملكة العربية السعودية على عرض العديد من التفاصيل التي تخص المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم، بالإضافة إلى البدء في صرف مكافأة الطلاب ورواتب المعلمين بشكل متقدم وهذا لحلول عيد الفطر المبارك وتابع الآن لتتعرف على المزيد من التفاصيل.

إعادة البصمة لموظفي التعليم

أصدر بعض المصادر داخل وزارة التعليم أنه سيتم وضع جهاز البصمة للعمل على إثبات الحضور والانصراف لجميع العالمين داخل المملكة، وسيتم الانتهاء بل وإيقاف العمل الورقي منذ يوم 11/10/1443هـ، وهذا القرار جاء بسبب الحد من اتباع الإجراءات الاحترازية التي كانت مفروضة فيما سبق بسبب فيروس كورونا، لكن بما أنه لم يعد متواجد بالشكل الكبير ستعود الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى.

عودة الكوادر التعليمية المستثنية إلى المدارس

بما أن المملكة الآن في حالة من التعافي الكامل من فيروس كورونا، تم العمل على إعطاء جميع الفئات المستثنية إلى العمل المباشر بداية من 7/10/1443هـ، بل وجميع الكوادر التعليمية سيقومون باستخدام جهاز البصمة من أجل إثبات حضورهم والانصراف من المدرسة، وهذا لكي تزيد نسبة الانضباط وتعود الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، وهذا سيكون خلال يوم 14/10/1443هـ.

نسبة توطين المعلمين في قطاع التعليم الأهلي

حرص اتحاد الغرف على القيام اليوم بالتحدث عن توطين مهنة التعليم، وقالوا أن نسب التوطين التي يجب أن تكون كبيرة، وهذا لحاجة لأبناء البلد ليكونوا هما أساس التعليم، لكن تأتي ندرة المعلمين السعوديين كعائق أمام تنفيذ هذا القرار كما حدث في باقي المهن الآخر، لكن اتحاد الغرف حريص على الخوض في هذه التحديات التي تواجه قطاع التعليم الأهلي، وهذا لأنه الأكثر في استخدام المعلمين من الجنسيات الأخرى.

المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم

يجب أن تحرص على التسجيل عبر هذا الرابط icee.sa وهذا لكي يتمكن جميع الطلاب والمعلمين من الحضور داخل فاعليات وندوات المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم، وهذا بسبب وجود أكثر من 130 ورشة عمل، والهدف الأساسي لها هو التفاعل المباشر مع الزوار والمختصين من المعلمين والطلاب، بالإضافة إلى الشركات والمؤسسات التي تعمل على الحضور لخدمة قطاع التعليم.

الفصل الدراسي 1444هـ

عقب انتهاء الفصل الدراسي 1443هـ حرصت وزارة التعليم على القيام بنقل أول دفعات المقررات الدراسية وهذا للبدء في استعداد للعام الجديد 1444هـ، وسبق وحرصت الوزارة على الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي لكن تم التراجع عنه، ولم يتم حتى الآن بالإعلان عن المواعيد الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.