التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار وزارة التعليم اليوم السبت أهمها نظام التقاعد المدني بعد التعديل والخدمات الإلكترونية الجديدة
آخر أخبار وزارة التعليم اليوم السبت أهمها نظام التقاعد المدني بعد التعديل والخدمات الإلكترونية الجديدة

آخر أخبار وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية اليوم حيث نقوم اليوم بالعمل على تناول الكثير من التفاصيل التي حدثت للمتقاعدين الذين سيخرجون خارج الخدمة لهذا العام من الكوادر التعليمية، لذلك إليك الآن كامل التفاصيل التي حدثت اليوم خلال القليل من الفقرات في خمس دقائق فقط تعرف عليها الآن.

آخر أخبار وزارة التعليم

حرصت وزارة التعليم اليوم على إعلان المعلمين عن بعض الشروط التي يجب أن يقوموا بها عند قيامهم بوضع أسئلة الاختبارات النهائية، حيث قاموا بإعلان الآتي:

  • أن تكون أسئلة الاختبارات متكافئة مع قدرات الطالب ونضجه العقلي.
  • لا يجب أن يقوم بوضع أسئلة تماقل تحديًا له، ولا يجب أن تكون سهلة للغاية حتى لا تحفز من قدرته العقلية.

إدارة تعليم القصيم

ظهر تعليم القصيم ببعض الخدمات الإلكترونية الجديدة، ومنها العمل على استحداث الأيقونة الخاصة بتسجيل الدخول والخروج اليومي، بحيث ستصبح هذه الخدمة المتحكم فيها هو المدير أو المديرة الخاصة بالمدرسة، وسيتم التحكم عن طريق برنامج خدماتي الخاص بالوقت المحدد المثال لنهاية اليوم الدراسي.

نظام التقاعد المدني بعد التعديل

قامت الحكومة اليوم بالإعلان عن نظام التقاعد المدني بعد التعديل، وقاموا بنشر الآتي لجميع الموظفين العاملين في شتى المجالات التعليمية وغيرها، وإليك الآن في هذه النقاط:

  • إذا انتهت خدمة الموظف ولم يتم التبليغ بالمدة الخاصة به، سيتم صرف له مكافأة نسبتها تصل إلى 14% من أصل المرتب السنوي لكل سنة من سنوات خدمته.
  • لكن إذا انتهت الخدمة باستقالة الموظف أو وفصلة بسبب غرض تأديبي، سيتم احتساب المكافأة بنسبة 10% فقط من أصل راتبه السنوي من كل سنة قد قضاه في الخدمة.
  • إذا انتهت خدمة عمل الموظف دون أن يبلغ مدته، بحيث كانت عشر سنوات على الأقل، بل وبلغ الستين فسيستحق الحصول على المعاش.
  • كما يشترط لصرف المكافأة المنصوصة خلال مادتي 18 و23 أن هناك حالتين يتم صرف المكافأة عبرهما وهما إذا بلغ الموظف الستين من عمره أو إذا توفاه الله أو حسب الأمر الذي سبق الآخر.
  • لكن إذا كانت مدة خدمة الموظف أقل من خمس سنوات وبلغ الموظف سن الستين، يجب أن يطلب ضم مدة اعتبارية، لكن لا يجب أن تتجاوز المدة بعد عملية الضم بعشر سنوات، كما يجب أن يقوم بتأدية كامل الحصص عن كل شهر تم ضمه، وسيتم احتسابه من أساسي مرتبه في الشهر الأخير له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.