التخطي إلى المحتوى
آخر اجراءات دخول السعودية للمقيمين والزائرين من الخارج
آخر اجراءات دخول السعودية للمقيمين والزائرين من الخارج

اجراءات دخول السعودية بتعليمات جديدة تمامًا من قبل الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، بحيث حرصت على القيام بوضع بعض الأوامر لجميع شركات الطيران المتواجدة داخل أراضي المملكة، وسنتعرف الآن على مجريات التحديثات الخاصة بالدخول والخروج للقادمين والزائرين إلى المملكة وإليك الآن آخر الأخبار عن هذا التحديث.

اجراءات دخول السعودية

أصدرت الهيئة العامة للطيران بيان يوم أمس الاثنين حيث قالت إن التعليمات أو التحديثات الجديدة ذكرت الآتي:

  • إذا كنت غير محصن أو حصلت على الجرعة الأولى فقط وتريد الدخول إلى المملكة، فيجب أن تقوم بالخضوع إلى اختبار PCR ويجب أن يكون سلبي، ويجب أن تقوم بإجراء هذا الاختبار قبل ثلاث أيام من السفر.
  • كما أن جميع الأشخاص الذين سيقومون بالسفر سيخضعون للإجراءات الاحترازية أهمها الخضوع إلى الحجر الصحي بالمواصفات التي تطبقها السعودية، وهذا الحجر سيكون لمدة خمسة أيام.
  • كما يجب أن تقوموا بفحص كورونا مرة أخرى عند قدومك إلى المملكة خلال يوم كامل من الوصول، وسيتم عمل فحص آخر بعد الخمس أيام حجر.
  • “تنويه: يجب على جميع المقيمين أن يقوموا بالانتباه إلى الفحوصات التي تم العمل على وضعها داخل تطبيق توكلنا، لأن لها تسلسل زمني معين تستطيع أن تعثر عليه داخل خدمة التسلسل الزمني”.
  • يمكنك الآن ممارسة كافة النشاطات التي تريدها الآن خلال خمس أيام من ظهور نتيجة سلبية للمقيم.

اجراءات دخول السعودية من البحرين

كان في السابق هناك بعض إجراءات عن إمكانية فتح الطريق بين السعودية والبحرين حول قيام المسافرين من البحرين إلى السعودية بالحضور بواسطة جسر الملك فهد عن طريق جواز سفر صحي تستطيع أن تقوم بإظهاره إذا كنت مواطن بحريني أو مقيم، خلال المرور إلى السعودية.

اجراءات دخول السعودية من البحرين
اجراءات دخول السعودية من البحرين

تحديث إجراءات دخول السعودية

راحت السعودية الأن بالعمل على تحديث إجراءات دخول السعودية لجميع الدول التي لم يكن مسموح لها الدخول إلى السعودية بسبب ظروف الوباء وإليك استكمال لهذه الإجراءات:

  • إذا حصل المقيم أو المسافر إلى السعودية على مصل غير مسرح به عالميًا فيجب أن يقوم بأخذ جرعة إضافية من قبل منصة الصحة العالمية.
  • يجب أن يتم تقديم اختبار فيروس كورونا المفعل من قبل ثلاث أيام من السفر ويجب أن تكون النتيجة سلبية.
  • انتهاء مرحلة الحجر الصحي بالنتيجة السلبية لاختبار PCR.
  • كم أن المرافقين دون سن الثامنة عشر يمكنهم أن يخضعوا للحجر المنزلي خلال خمس أيام هم آخرين، ويجب أن يقوموا بفحص الطفل من عمر الثامنة لاختبار PCR على أن يكون الاختبار سلبي.
  • يجب أن تعلم أن هذه الإجراءات ستستمر حتى 23 من سبتمبر الجاري ويأتي هذا من أول الساعة 12 ظهرًا، ويوجد العديد من التعديلات على الإجراءات الصحية داخل الحجر الصحي للمواطنين والمواطنات السعوديات.
الفئات المسموح لها بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها من المواطنين
الفئات المسموح لها بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها من المواطنين

إجراءات دخول السعودية من منفذ الوديعة

يوجد بعض الإجراءات المعقدة التي تم فرضها على المسافرين من اليمن من خلال منفذ الوديعة، بحيث تم العمل على فرض روسم إضافية عند الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية، بل وفرض حجر إجباري خلال الفنادق المتواجدة في منطقة الشروة وهذا سيأتي على حسابهم الخاص خلال طوال فترة الحجر، بل ورسوم ثانية لا تتعلق بإجراءات كورونا.

كما أنه سيتم العمل على دفع 300 ريال سعودي قبل جرعتي اللقاح الإجباريتين، ولن يقوم الأشخاص المسافرين بالذهاب إلى الوحدات الصحية المرافقة في الشورة لكن يجب أن يدفعوا تكاليف باهظة في الفنادق هناك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *