التخطي إلى المحتوى
آخر الأخبار إعصار شاهين في الإمارات كيف استعدت له الدولة 2021
آخر أخبار الاعصار شاهين في الإمارات

ضرب إعصار شاهين السلطنة العمانية وخلف آثار فادحة على الرغم من استعداد الدولة له وتحذير السكان وإخلاء الكثير منهم لمنازلهم الواقع بالقرب من الإعصار ، وقد امتد الإعصار ليصل إلى دولة الإمارات وقد أثر على الطقس خاصة في مدينة العين، وقد بدأ الأعصار من يوم الأحد ليضرب السواحل العمانية وينتقل إلى دولة الإمارات، وقد أعلن المركز الوطني للأرصاد بالإمارات أن الإعصار بدأ يضعف ويتحول إلى عاصفة مدارية مما يبشر بانسحار وقرب انتهاء العاصفة والعودة إلى الحياة الطبيعية.

آخر أخبار الاعصار شاهين في الإمارات

من خلال التصريحات التي تصدر عن الجهات المسؤولة في دولة الإمارات عن آخر أخبار الإعصار شاهين فقد أعلن  المركز الوطني للإرصاد الإماراتي عن بدء انحسار الإعصار وتحوله إلى عاصفة مدارية. يصاحب المنخفض الجوي لشاهين السحب الماطرة على المناطق الشرقية ومنطقة مدينة العين والتي تتراوح بين متوسطة إلى خفيفة.

حالة البحر في إعصار شاهين الإمارات

اضافت الأرصاد الإماراتية أن حالة البحر في هياج ولكن تتفاوت الأوقات ما بين الليل والنهار وحدة الهياج وارتفاع الأمواج.

  • عندما يصل ارتفاع الموج ما بين ثمانية وتسعة أمتار في بحر عمان فإنه يصل إلى 5 أقدام على مناطق الساحل الشرقي للإمارات.
  • وفي بحر الخليج العربي يرتفع الموج ما ين ست إلى سبع أقدام. بينما يتوقع المرصد الإماراتي أن ينحسر المنحفض الجوي نجو المنطقة الجنوبية.

تاثير إعصار شاهين على دولة الإمارات

  • ما زالت دولة الإمارات لم تتأثر كثيرا مثل سلطنة عمان التي ضربها الإعصار بقوة وإنما تأتي آثار المنخفض الجوي على مناطق العين ومناطق الجنوب في الدولة.
  • تصاحب الحالة الجوية والسحب الأمطار المتوسطة إلى خفيفة والتي تأتي نهاراً وتخف مع المساء.

آثار إعصار شاهين على الإمارات

أعلنت دولة الإمارات عن جاهزيتها لمواجهة الإعصار الذي يضرب السواحل العمانية مخلفا قتلى وجرحى ونزوح الناس عن مساكنهم القريبة من الإعصار واللجوء إلى مراكز الإيواء بينما لم تتعدى آثار الإعصار في الإمارات سوى بعض الأمطار مع الرياح القوية التي لم تخلف أي نوع من الخسائر القوية التي يمكن ذكرها في خلال هذه المرحلة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *