التخطي إلى المحتوى
التعليم السعودي يعلن آلية الاختبارات النهائية 1443 وموعد الاختبار النهائي
آلية الاختبارات النهائية 1443

أمر يهم كل طالب وطالبة يريدون معرفة آلية الاختبارات النهائية 1443، حيث أن وزارة التعليم في السعودية تحدد معايير أساسيات أداء الاختبارات، حيث أن الاختبارات النهائية تحدد مستوى الطالب وتحدد أيضا درجة تحصيله في العام الدراسي، ويتم قياس مستوى الطالب في المهناج التعليمية، حيث تكون امتحانات كل نهاية فصل دراسي ويتم تعريف الطالب على هذه النتائج والتعريف نقاط القوة والضعف عن الطالب من أجل تعديل تلك النقاط.

ما هي آلية الاختبارات النهائية 1443

حيث أن آلية الاختبارات النهائية 1443 تم تعديلها من قبل وزارة التعليم في السعودية في عدد مرات خلال الفصول السابقة من اجل سلامة الطالب والحافظ على الكادر التعليمي وجاء أخر آليات جديدة وفق الآتي:

  • الامتحانات النهائية في طريقة التعليم حيث أنها تشمل جميع طلاب الذي مارسوا أنشطة دراسات الفصل الثاني.
  • تشمل جميع الفئات العمرية والتي تم تحدديها من قبل الوزارة حيث لا تزيد أعمارهم عن 12 عام على أن يتلقى لقاح كورونا حسب معايير وزارة الصحة السعودية.
  • يتم تقسيم الطالب في الاختبارات النهائية على مجموعتين هما أ وب
  • يتم توزيع الطلاب حيث أن الوزارة عملت على توزيع الطلاب حسب الخطة التعليمية وذلك من أجل ضمان عدم اختلاط الطلاب والحافظ على سلامة الطلاب من فيروس كورونا.
  • يجب الاعتماد على نظام الحضور في الامتحانات النائية لكافة المراحل التعليم سواء ابتدائي أو متوسط أو ثانوي لطلاب المملكة.

موعد الاختبارات النهائية عام 1443

تحدثنا سابقا عن آلية الاختبارات النهائية 1443 والان سوف نتحدث عن تحديد موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث وهي كالتالي:

  • بدأت اختبارات الشفهية  يوم الأحد الموافق 20/11/1443 هـ.
  • بالنسبة للاختبارات النهائية “التحريرية” سوف تكون موعدها يوم الأحد الموافق 27/11/1443 هـ.
  • أما اختبارات الدور الثاني يكون يوم الأحد 18/11/1443 ـللثانوية، ويوم 24 من ذات الشهر المرحلة الابتدائية والمتوسطة.

معلومات عامة عن وزارة التعليم في السعودية

وزارة التعليم في السعودية هي المسؤولة عن التعليم العالي والتعليم العام وتأسست هذه الوزارة عام 1373هـ وكانت تعرف بوزارة المعارف، وبعد ذلك وزارة التربية والتعليم في عام 1423هـ، وتم الدمج حتي أصبحت وزارة التعليم وذلك في عام 1436هـ حيث كان يترأس الوزارة محمد آل الشيخ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.