التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تحسم الأمر حول آلية الدراسة بالفصل الثالث 1443
آلية الدراسة بالفصل الثالث 1443

قامت وزارة التعليم بالمملكة السعودية بالإعلان عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل “التويتر” عن خطط جديدة للدراسة لتحسم الأمر حول آلية الدراسة بالفصل الثالث 1443 وفي شهر رمضان المبارك، كما أنه لم يفصلنا سوى أيامٍ قليلة جدًا لبداية الفصل الدراسي الثالث، ليبدأ بتاريخ 20 من شهر مارس 2022 ميلاديًا، ويوم السابع عشر من شهر شعبان 1443 هجريًا، كما أوضحت وزارة التعليم السعودي عبر اللائحة الجديدة للفصل الأخير عن موعد الحضور للطلاب الفصل الدراسي الثالث وفي شهر رمضان ولكن سوف يتم التأكيد على ذلك في ذلك الحين، ومن خلال هذا المقال سوف ننشر الخطط التنفيذية الجديدة للطلاب بالفصل الدراسي الثالث 1443 هـ.

آلية الدراسة بالفصل الثالث 1443

أطلقت وزارة التعليم بالمملكة السعودية عدة قرارات جديدة للطلاب بالتزامن مع العودة الحضورية للطلاب بالفصل الدراسي الثالث 1443، كما أن تلك القرارت تم اعتمادها من قبل هيئة الصحة العامة بالمملكة “وقاية”، للعمل بها وإلغاء النماذج التشغيلية التي تم وضعها منذ بداية العودة الحضورية للطلاب بالمدارس، أما عن تلك القرارات الجديدة جاء كالتالي.

  • آلية الدراسة بالفصل الدراسي الثالث 1443 “حضورية”.
  • ارتداء الكمامة الواقية لكل من يدخل المدرسة، مع استمرار ارتداءها طوال مدة الدوام للطلاب والمعليمين والإداريين
  • يجب الإلتزام بكافة الإحترازت الوقائية التي وضعتها هيئة الصحة العامة.
  • أكدت على عودة الاصطفاف الصباحي مع بداية الدوام.
  • وعودة فتح المقصف المدرسي، وعودة التربية البدية وممارستها.
  • وإلغاء نظام المجموعات A و B.
  • إلغاء التباعد الجسدي بين الطلاب في “الفصل، والصلاة”.
  • أكدت على ضرورة التحصين بجرعتي اللقاح لمن هم أكبر من 12 عام وأكبر.

كما يحتوي الفصل الدراسي الثالث على 14 إسبوع، وثلاثة وستون يوم حضوري للطلاب، كما أنه يوم إجازة في شهر رمضان وهي إجازة عيد الفطر المبارك، وتكون مدتها “12 يوم”.

آلية الدراسة بالفصل الثالث 1443
آلية الدراسة بالفصل الثالث 1443

مدة الدوام الدراسي في شهر رمضان 1443 بالمدارس

لم تقوم وزارة التعليم بالمملكة السعودية على تأكيد عدد ساعات الحضور للطلاب في شهر رمضان المبارك 1443 هـ، ولكن من المتوقع أن يتم تقليص عدد ساعات الدوام الدراسي للطلاب، لتكون أربعة ساعات فقط للمرحلة المتوسطة والثانوية، و ثلاثة ساعات للمرحلة الابتدائية، ولكن فور التأكيد على ذلك سوف نوافيكم بها على الفور، وسيتم الإعلان عنها في ذلك الحين.

التعليقات

  1. تكفى يوزير التعليم والله تعبت وانا اكتب نبي عن بعد برمضان الله يوفقك تكفى فرحنى الله يفرحك والله ادعيالك بكل رمضان اذا عن بعد تكفى يوزير التعليم نبي عن بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.