التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية والتأمينات تعلن آلية حساب تعيين الموظفين في القطاع العام والتقاعد
آلية حساب تعيين الموظفين في القطاع العام والتقاعد

وضح اليوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الذي يحمل اسم سعد الحماد آلية حساب تعيين الموظفين في القطاع العام والتقاعد، حيث تعتبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي المسؤولة بالمقام الأول عن عملية الإشراف على شؤون العمل والعمال ومن ثم تنظيمها لدى الوزارة وكذلك المصالح الحكومية العامة فضلاً عن الأجهزة من ذوات الشخصية المعنوية في المملكة العربية السعودية.

آلية حساب تعيين الموظفين في القطاع العام والتقاعد

أشار اليوم المتحدث الرسمي التابع لوزارة الموارد البشرية عن آلية حساب تعيين الموظفين في القطاع العام والتقاعد، حيث نوهت بأن الوزارة ما زالت مستمرة في احتساب تعيين الموظفين لدى القطاع العام وكذلك التقاعد بالتاريخ الهجري، ولا يوجد هناك أي تعديل بشأن هذا الأمر.

كما تنقلت مجموعة من رواد التواصل الاجتماعي تويتر أنباء ليست مؤكدة أثناء الأيام الماضية بشأن تعديل تاريخ تعيين الموظف وتقاعده على أن يتم تحويلها من السنة الهجرية وحتى السنة الميلادية، لذا وعلى الفور أجابت التأمينات الاجتماعية على تساؤلات مجموعة من المواطنين من خلال حسابها في تويتر بأن ما زال حساب التعيين وكذلك التقاعد بالتاريخ الهجري.

ملاحظات على تعديل تاريخ التعيين والتقاعد

وبعد التعرف على آلية حساب تعيين الموظفين في القطاع العام والتقاعد، فإليكم أهم الملاحظات على تعديل تاريخ التعيين والتقاعد:

  • وجود مخاوف من تأخر عمر التقاعد إذ تم إقرار التغيير.
  • عدم وجود ما يشير إلى نوعية التاريخ لدى لائحة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • إذ تم إقرار التغيير فهناك توقعات بأن يتم رفع عمر التقاعد حتى 62 عام.

حالات استحقاق مكافأة نهاية الخدمة

  • في حال قدم الموظف على  طلب الاستقالة؛ فإنه ذلك مستحق لمكافأة نهاية الخدمة في حال كانت فترة خدمته تتجاوز سنتين وأقل من 5 سنوات.
  • إذا استقالت الموظفة لعدة أسباب مثل الإنجاب والزواج مع انتهاء عقد العمل بين الموظفة وبين صاحب العمل أثناء 6 أشهر من موعد تاريخ الزواج و 3 أشهر من موعد تاريخ الإنجاب.
  • وفاة أو عجز الموظف عن أداء عمله في ضوء ما تشير إليه المادة 79 وفقًا لنظام العمل السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.