التخطي إلى المحتوى
برنامج ريف يعلن عن آلية دراسة الأهلية للأسر المنتجة وشروط الاستحقاق 1443
آلية دراسة الأهلية للأسر المنتجة

قامت حكومة المملكة العربية السعودية بتقديم دعم ريف للأسر المنتجة من المزارعين وسكان المناطق الريفية، وتم تسمية هذا البرنامج باسم برنامج ريف ومن أهداف البرنامج رفع الكفاءة الإنتاجية وتحسين الدخل المادي لأصحاب المشاريع الزراعية الصغيرة، والحصول على هذا الدعم يكون وفق شروط ولذا برنامج ريف يعلن عن آلية دراسة الأهلية لقطاع الأسر المنتجة.

آلية دراسة الأهلية لقطاع الأسر المنتجة برنامج ريف

يقدم برنامج ريف الدعم النقدي لأصحاب المشاريع الزراعية في المناطق الريفية، وجاء ذلك في ظل سعي حكومة المملكة العربية السعودية وراء تحسين المستوى المعيشي للأسر المنتجة، وتطوير المشروعات الصغيرة وتشجيع الأيدي العاملة على الإنتاج والتطوير.

وأكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة على أن برنامج ريف يشمل العديد من القطاعات مثل مختصي تربية النحل، وتجارة المحاصيل البعلية وتجار البن العربي وتجارة الفاكهة وغيرها، ونسبة الدعم المقدم من برنامج ريف تصل إلى 10% شهرياً من قيمة رأس المال التي تم تسجيلها في طلب استحقاق الدعم.

وإلى جانب الدعم النقدي يوفر البرنامج العديد من الدورات التدريبية لمساعدة المزارعين على تطوير المشروعات، وإنتاج سلالات زراعية أفضل مقاومة للأمراض والتغيرات المناخية، وذلك للحفاظ على المحاصيل وتقليل نسبة الخسارة.

وبرنامج ريف يعلن عن آلية دراسة الأهلية لقطاع الأسر المنتجة بهدف زيادة عدد المستفيدين من دعم البرنامج، وأكد المسؤول عن برنامج ريف على إجراء تعديل في قيمة الدخل المانع لاستحقاق الدعم لتصبح 9 ألاف ريال سعودي بدلاً من 6 آلاف ريال سعودي كل شهر.

شروط الاستحقاق في برنامج ريف

برنامج ريف يعلن عن آلية دراسة الأهلية لقطاع الأسر المنتجة ضمن شروط الاستحقاق المعلن عنها، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم ذا جنسية سعودية أو يمتلك بطاقة التنقل.
  • عمر المتقدم لا يقل عن 21 عاماً.
  • مجموع الدخل الشهري لا يزيد عن 9 آلاف ريال سعودي.
  • إثبات المتقدم قدرته على مزاولة المهنة.
  • الالتزام بكافة الشروط الفنية والصحية.
  • امتلاك الأسرة المتقدمة للحصول على الدعم وثيقة العمل الحر المقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • عدم امتلاك المتقدم أي وظيفة في القطاع الخاص أو العام.
  • ألا يتجاوز مبلغ برامج الدعم 54 آلاف ريال سعودي سنوياً.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *