التخطي إلى المحتوى
ما هي آلية دوام الفصل الثالث 1443 هل حضوري أم عن بُعد وفقًا لأخر قرارات التعليم
ما هي آلية دوام الفصل الثالث 1443 هل حضوري أم عن بُعد وفقًا لأخر قرارات التعليم

وزارة التعليم أعلنت عدة قرارات منذ بدء العام الدراسي 1443 بشأنها الحفاظ على استمرارية العملية التعليمية بدون توقف بسبب انتشار كوفيد 19، قامت الوزارة بتغيير التقويم الدراسي ليُصبح ثلاث فصول بعدما كان فصلين، وأدرجت خلاله كافة الإجازات التي يتضمنها العام.

وبدأ العام الدراسي بعودة المتوسط والثانوي المحصنين إلى الدراسة الحضورية، والابتدائي عن بُعد، وأضافت أن الفئة الحضورية الغير ملقحين لأي سببًا كان يُطبق عليه التعليم عن بُعد عبر منصة مدرسي، وانقضى الترم الأول وفقًا لما قررت الوزارة، والثاني يسير بنفس النهج، وفيما يلي نوضح آلية دوام الفصل الثالث بالتفصيل المبُسط.

آلية الدوام وأسباب تعليق الدراسة بالمدارس

وفقًا للتقويم بدء الفصل الثاني يوم 5 ديسمبر على نفس الألية للفصل الأول، ولكن بعد ظهور أوميكرون بالمملكة انتشرت مطالبات عبر الهشتاج بإلغاء الدراسة بالفصل الثالث، وهذا تسبب في حدوث لغط كبير، وتم حسم الجدل بنفي تلك الشائعة.

ولكن ظهرت حالات إصابة ببعض المدارس مما أدى إلى أتخاذ الوزارة لقرارات جديدة بشأن تعليق الدراسة للمدارس التي يُصاب بها ثلاثة فصول فأكثر، على أن تُكمل الدراسة عن بُعد خلال فترة التعليق، والتي تستمر من 3-5 أيام مع تطبيق الإجراءات الوقائية من تعقيم وتطهير.

وأوضح قرار الوزارة أن تعليق الدراسة يكون مقصور على الفصول التي تظهر بها إصابة فقط في حال كان ثلاث فصول وأقل، ومن هنا أصبح الطلاب وأولياء الأمور يرغبون في معرفة، ما هي آلية دوام الفصل الثالث 1443 هل حضوري أم عن بُعد وفقًا لأخر قرارات التعليم، وهو مجال حديثنا اليوم، كما يُمكنك المشاركة برأيك هل ترغب استكمال الدراسة حضوريًا أم عن بُعد.

آلية دوام الفصل الثالث
التقويم الدراسي

ما هي آلية دوام الفصل الثالث 1443

لم تُصدر الوزارة أي قرارات بشأن طبيعة الدوام بالترم الثالث، وبالتالي يسير وفقًا لأخر قرارات الوزارة، كما أشارنا إليها في السطور السابقة، وجديرًا بالذكر أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات الوقائية بالتعاون مع وزارة الصحة للحد من انتشار العدوى، ويُعد قرار تعليق الدراسة بالمدارس الموبوءة خطوة هامة للحد من تفشي الفيروس.

كما جاء مؤتمر وزارة الصحة المنعقد الأيام السابقة والذي أعلن من خلاله إمكانية تلقيح الفئات الأكبر من 5 سنوات ضد كورونا، وأوضح المتحدث باسم الوزارة أن القرار جاء بناءً على دراسة تُفيد بفاعلية اللقاح لتلك الفئة على أن يتم التحصين بجرعات محسوبة ومُقننة لتناسب أعمارهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.