التخطي إلى المحتوى
أجازات الترم الثالث المتبقية الذي شارف على الانتهاء ويستقبل الطلبة بعده أجازة عيد الاضحى المبارك وأجازة نهاية العام التي تستمر لمدة شهرين قبل بدء العام الدراسي الجديد، ولكن السؤال هل ما زال هناك أجازات في الترم الثالث ومتى موعد الاختبارات النهائية مع اقتراب الدخول في الشهر الأخير من العام وهو شهر يونيو وشهر ذي القعدة، وما نوع الأجازات المتبقية هل هي أجازات عادية أو مطولة، سوف نتعرف على تفاصيل ما تبقى من العام الدراسي الذي اعتمد على نظام الثلاث فصول، مما أطال من وقت الدراسة المخصص والحصول على الأجازات المتنوعة منها الرسمية والأجازات بين الفصول وأجازات الأعياد وغيرها.

أجازات الترم الثالث المتبقية

حصل الطلبة على أجازة الترم الثالث المطولة الأولى في يوم الخامس والعشرين من شهر مايو. ينتظر الطلبة أجازة مطولة ثانية في هذا الترم وهي يوم السادس عشر من شهر يونيو. يعتبر شهر يونيو والموافق ذو القعدة هو آخر الشهور في العام الدراسي الحالي 1443هـ. وينتهي في الثلاثين من شهر يونيو. يحصل الطلبة على أجازة نهاية العام والتي تستمر لمدة شهرين.

موعد اختبارات الترم الثالث

تقوم وزارة التعليم في المملكة بتحديد مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي والتي تبدأ على فترات وانتهت اختبارات الفترة الأولى. وتبدأ اختبارات الفترة الثانية في العشرين من شهر يونيو 2022. وذلك بعد انتهاء الأجازة المطولة الثانية والتي تبدأ في منتصف شهر يونيو 2022 وتستمر حتى يوم الأحد التاسع عشر من شهر يونيو 2022. لتكون فاصل بين الدراسة والاختبارات النهائية.

الاستعلام عن جدول الاختبارات النهائية

تقوم وزارة التعليم بالإعلان عن جداول الاختبارات النهائية على موقع نظام نور. كما يتم الإعلان عن النتائج من خلال نظام نور الإلكتروني. يتمكن الطلبة من التعرف على الجداول الخاصة بالاختبارات من خلال حسابهم على منصة نور. كما يتمكن من الحصول على النتيجة من خلال الحساب على المنصة بعد الانتهاء من الاختبارات وعمليات التصحيح والمراجعة وسوف نتابع معكم كافة الخطوات.
أجازات الترم الثالث المتبقية
أجازات الترم الثالث المتبقية

نهاية العام الدراسي وبداية الجديد

ينتهي العام الدراسي 1443هـ والذي اعتمد على نظام الثلاث فصول يوم الثلاثين من شهر يونيو الموافق الأول من ذي الحجة. تستمر اجازة نهاية العام لمدة شهرين وحتى الثاني من شهر صفر 1444هـ. تبدأ الدراسة في العام الجديد 1444هـ في الثاني من صفر. تم الإعلان عن التقويم الدراسي للعام الجديد والذي يعتمد نظام الفصول الثلاث كذلك لكافة المراحل التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.