أسباب تأجيل الدراسة الحضورية للطلاب أقل من 12 عامًا وموعد عودة الدراسة الحضورية 1443

بعد أن قام أولياء الأمور بتجهيز الطلاب لبدأ العام الدراسي الجديد، فلقد تم إصدار بيان من قبل وزارة التعليم بالسعودية على أن يتم تأجيل الدراسة الحضورية للطلاب الذين يقل عمرهم عن 12 عامًا، وكان هذا القرار سبب في الكثير من الجدل لمعرفة أسباب تأجيل الدراسة الحضورية .

أسباب تأجيل الدراسة الحضورية

لقد تم الكشف على الأسباب التي أدت إلى أن يتم تأجيل الدراسة الحضورية بالنسبة إلى الطلاب أقل من 12 عامًا، والذي يشمل طلاب الروضة وطلاب المراحل الابتدائية، وذلك يعود إلى أن هذه الفئة من الطلاب لم يتم تحصينها بلقاح كورونا وهذا يمكن أن يمثل خطورة على الطلاب وعلى الأسر أيضًا، ونظرًا لأن المملكة العربية السعودية تحرص على سلامة جميع المواطنين فلقد تم إتخاذ هذا القرار، وذلك لأنه لابد من معرفة مدى المخاطر التي يمكن أن تحدث وكيفية السيطرة عليها من البداية.

في نفس الوقت فإن الطلاب الحاصلين على لقاح كورونا المستجد يمكنهم العودة الدراسة من جديد، والذين يزيد عمرهم عن 12 عامًا والحصول على الدراسة الحضورية، وفي نفس الوقت فإنه يجب على جميع الطلاب إتخاذ الاجراءات الاحترازية.

موعد عودة الدراسة الحضورية 1443

بعد أن يتم الإعلان على تأجيل الدراسة الحضورية لم يتم تحديد موعد عودة الدراسة في المدارس من جديد، وعلى أنه سوف يتم عمل دراسة علمية حول الأمر وبناء على ذلك يتم تحديد إذا سوف يتم تحديد موعد الدراسة الحضورية لضمان أن يتم التعامل مع جميع المخاطر التي يمكن أن تسبب مخاطر على المواطنين، وبعد أن يتم دراسة الأمر جيدًا سوف يتم الإعلان عنه بشكل رسمي.

استكمال الدراسة عن بعد

بالنسبة إلى الطلاب فوق الـ 12 عامًا فإن الدراسة سوف تكون بالطريقة المخطط لها، ولكن الطلاب أقل من 12 عامًا في مرحلة رياض الأطفال والابتدائية فإنها سوف تكون بشكل إلكتروني من خلال منصة مدرستي وتقديم جميع المواد الدراسية الطلاب، وعلى أولياء الطلاب المتابعة مع الطلاب لتتم الدراسة بشكل إلكتروني بسهولة.

بعد أن يتم توضيح أسباب تأجيل الدراسة الحضورية يتم تحديد المخاطر التي يمكن أن تنتج على صحة الطلاب، ويتم وضع خطة واضحة وعلمية للتعامل مع هذا الأمر وبناء على ذلك سوف يتم الإعلان على عودة الدراسة من جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.