التخطي إلى المحتوى
تعرف على أسباب وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة رئيس دول الإمارات
أسباب وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة

صرح عن أسباب وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة والذي يعد من أكثر الرؤساء حول العالم، الذي لديهم حب وشديد واحترام من شعبه، وخبر وفاته اليوم بتاريخ 13 من مايو 2022، أحزن الكثير من المواطنين عليه حيث كان من اكثر الأخبار الذي بها صدمه كبيرة على الكثير من الشعوب، والكثير يريد أن يعرف ما هو السبب الحقيقي حول وفاة الرئيس خليفة بن زايد آل نهيان بالإمارات.

أسباب وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة

على حسب ما أعلنت وسائل الإعلام بالإمارات عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد،  حيث أنه قد بلغ من العمر 73 عام توفاه الله ورحمه بإذن الله تعالى، علماً بأنه كان يعاني من مشاكل صحية وقد أصاب بجلطة دماغية في عام 2014، ولن يظهر من بعد هذه الظروف الصحية إلا بشكل نادر.

الشيخ خليفة بن زايد يعتبر من أكثر الأشخاص المكافحة والتي لديها تاريخ عريق ومشرف بدولة الإمارات بالكامل، كما في عام 1969 تم تعيينه وليًا للعهد بالإمارات في أبو ظبي، وتمت ترقيته حتى أصبح متولي رئاسة أولى لمجلس الوزراء المحلي في إمارة أبو ظبي، وفي عام 1971 تمت إضافته في كل من حقيبة الدفاع والحقيبة المالية.

وفي تاريخ 20 من يناير في عام 1974 تم تعيينه نائب رئيس مجلس الوزراء الاتحادي، وفي عام 1976 قام بالحصول على نائبًا للقائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، وتم توليته الحكم الرئاسي لدولة الإمارات بدء من 3 نوفمبر 2004، وأصبح رئيس الدولة لمدة لا تقل عن 18 عام مستمرين، رحمة الله تعالى.

من هو الشيخ خليفة بن زايد

صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، هو رئيس الإمارات السابق رحمة الله عليه  بعد عمر يناهز 74 عامً، بعد أن قام برحلة حافلة بالعطاء والإنجازات الهامة التي قدمها إلى الدولة، حيث بدأت رحلته مع توليته بأول مسؤولية هامة، وهي (عمل عام) ممثلًا لحاكم أبو ظبي في المنطقة الشرقية.

درج في المناصب المختلفة في العديد من المراكز المختلفة، حتى اصبح حاكم الدولة بداية من عام 2004، وأصبح حاكم للدولة لمدة لا تقل عن 18 عام، ندعو من الله تعالى أن يغفر له ويرحمه ويتقبله عنده تقبل حسن.

التعليقات

  1. أنني أتقدم الي دولت الامارات والشعب الاماراتي في كمال الاسي والتعزيه علي الفقيد سمو الأمير خليفه بن زايد رحمه الله والهمه أهله والصبر والسلوان وانه لله وإن إليه راجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.