التخطي إلى المحتوى
الامن البيئي يسيطر بنجاح علي أسد في احياء الرياض في السعودية
ظهور أسد في احياء الرياض

يتناول المواطنون في المملكة العربية السعودية،   بالبحث عن أسد في احياء الرياض قال الرائد المالكي المتحدث باسم القوات الخاصة لأمن البيئة، إن القوة بادرت بتقرير ورد إلى مركز عمليات الأمن الوطني رقم (911) بشأن وجود مفترس (أسد) مربوط بعمود منطقة بالرياض، من خلال التواصل، يتم معالجتها لإزالة خطر السكان القريبين منها وبمشاركة الدورية الأمنية وبالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية سيتم نقلها إلى مركز الإيواء، وسوف نوضح تفاصيل الواقعة خلال السطور التالية تابعونا.

أسد في احياء الرياض

  • وأوضح الرائد المالكي أن الجهود جارية لمعرفة من فعل ذلك حتى يمكن اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وأكد أن الاتجار بالحيوانات البرية المهددة بالانقراض (بما في ذلك الاستحواذ عليها) من المحظورات التي يفرضها النظام البيئي.
  • الذي يعاقبهم بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات وغرامة تصل إلى 30 مليون دولار أو بإحدى هاتين العقوبتين.
  • وحث الجميع على الإبلاغ عن أي حالات استيراد أو تصدير أو نقل أو بيع أو عرض أو حيازة أي كائنات فطرية أو تكاثرها في منطقة مكة والرياض (911) وجميع مناطق المملكة (999). .
  • وصدر بيان التحذير بعد أن تلقت السلطات السعودية أنباء تفيد بربط أسد بـ “نقطة تحذير” وربطها صاحب البريد بمنزل في منطقة سكنية في الرياض.
  • بعد ذلك توجهت الجهات المختصة إلى المكان الذي ظهر فيه الأسد ونقلته إلى مركز الإيواء التابع للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.
  • تحظر المملكة العربية السعودية تكاثر واكتساب الحيوانات المفترسة بشكل عام؛ وهذا يتماشى مع اللوائح الإدارية الخاصة بالاتجار بالكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها، ولكن لا يزال هناك بعض المخالفين الذين يواصلون انتهاك القانون.

وأخيرًا استطعنا أن نقدم لكم خلال هذا المقال معلومات وفيرة عن حقيقة وجود أسد في احياء الرياض، كما قمنا بتوضيح دور رجال الأمن في هذه الواقعة ونتمنى أن يكون نال المقال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *