التخطي إلى المحتوى

يتوجه جميع المسلمون المصريون لتفقد أسعار الأضاحي في مصر اليوم وذلك لإقتراب عيد الأضحى المبارك، ولكن قبل ذكر أسعار الأضاحي في مصر اليوم، قد يتواجد سؤال في أذهان بعض الناس وهو لماذا يضحي الناس ولماذا في هذا التوقيت بالأخص؟ يعود ذلك لقصة سيدنيا إبراهيم عليه السلام عندما أتاه الله رؤية في منامه يأمره بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد ما صدق الرؤيا أمره الله بذبح أضحية بدلا من ابنه، ومن هنا أصبح المسلمون يضحون في ذلك الوقت ليتقربوا الى الله.

أسعار الأضاحي في مصر اليوم

ارتفع سعر الأضاحي في مصر اليوم بشكل كبير جدا، وذلك يختلف تماما عن مؤشر العام السابق 2021، في عامنا هذا قد تم تسجيل كيلو اللحم الضان ب 79 و85 قائم، أما بالنسبة لكيلو اللحم العجالى فهو يتراوح بين ال 70و75، أما بالنسبة للسعر الكامل للأضحية في خلال الأيام الماضية تم تسجيل الحيوانات ذات اللحوم الضان التي تناسب الأضحية في عيد الأضحى بين 4 آلاف و5 آلاف جنيه مصري وبالنسبة للعجول فيتراوح أسعارها من 20 ألف الى 25 ألف جنيه مصري.

أعلنت منذ عدة أيام وزارة الزراعة للراغبين في شراء اللحوم من منافذها عن سعر كيلو اللحم الضان 75ج.م، ومن يود في شراء خروف سعر الخروف المناسب للذبح يتراوح بين 3 آلاف و6 آلاف، أما الكيلو من العجول البقري القائم يكون ب 70 جنيه مصري ويتراوح سعر العجل من 20 ألف إلى 32 ألف جنيه مصري.

سعر العجل في مصر اليوم

أسعار العجول في مصر في الفترة الراهنة تتراوح بين 17 ألف و35 ألف جنيه مصري، ولكن بالطبع العمر والوزن للعجل يلعبون دورا هاما في اختلاف سعر الأضحية، يوجد أيضا أسعار الماعز وهي تتراوح بين 1400 حتى 4500 جنيه مصري، أما بالنسبة للخرفان فأسعارها محصورة بين 3 آلاف و5500 جنيه مصري.

أسباب ارتفاع أسعار الاضاحي في مصر اليوم

يعود هذا الارتفاع إلى عدة أسباب منها ارتفاع سعر الغذاء للمواشي (العلف) وارتفاع سعر البترول الذي أدى إلى ارتفاع سعر نقل الأضاحي، بالإضافة لزيادة الطلب مع اقتراب عيد الأضحى ومع عدم نسيان الأزمة التي يمر بها العالم من تداعيات كورونا التي زعزعت الاستيراد في أنحاء العالم بالكامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.