التخطي إلى المحتوى
الإرتفاع عالمياً يُؤثر على أسعار الذهب اليوم في السعودية الأربعاء 13 أكتوبر 2021

شهد السوق السعودي إرتفاع أسعار الذهب اليوم، وذلك خلال التعاملات التي أجريت صباح اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021، وجدير بالذكر أنه تشهد أسواق الذهب العربية الفترة الأخيرة، إرتفاع ملحوظ في سعر جرام الذهب 21، والذي يعد النوع الأكثر تداولاً في البلاد، بالإضافة إلى  إرتفاع مختلف الأعيرة  الأخرى، وعليه فقد أعاد العديد من الخبراء الإقتصاديون في المملكة  أسباب تسجيل صعود في سعر المعدن الأصفر، إلى وجود تقلبات وتخبطات عالمية في سعر الدولار الأمريكي، ونتيجة لذلك من المتوقع أن يتم إتخاذ العديد من القرارات من قبل الخزانة الأمريكية، لمواجهة الهبوط المفاجئ، الأمر الذي يساهم في إنخفاض أسعار الذهب في السعودية.

أسعار الذهب اليوم في السعودية 13 أكتوبر 2021

سجل اليوم سعر جرام الذهب عيار 21 بالمملكة العربية السعودية، 186،2 ريال سعودي،  وهو أشهر أنواع أعيرة الذهب والأكثر تداولاً بالبلاد، ووصل سعر جرام الذهب 24 إلى 212,59 ريال في بداية تعاملات صباح اليوم الأربعاء،  كما شهدت أسعار الذهب اليوم بالسعودية لعيار 18 صعوداً ملحوظاً، ليسجل 159,44 ريال سعودي.

كما وقد سجل الذهب الاقتصادي عيار 14 مايصل إلى 124.01 ريال، ووصل سعر أوقية الذهب إلى 6611 ريال، وسجل الجنيه الذهب سعر 1488 ريال.

أخبار الذهب العالمية

شهدت نهاية تعاملات أمس الثلاثاء إرتفاع في أسعار المعدن النفيس عالمياً، كما وقد جاء ذلك في ضوء إحجام عن المخاطرة مصاحبة لبعض المنازل الخاصة بالتضخم، الأمر الذي أدى لزيادة جازبية الذهب عالمياً، وعليه فتشير بعض التوقعات بأنه قد يقوم مجلس الاحتياطي الأمريكي بتقليل التحفيز الاقتصادي.

وبنسبة 0,3% سجل إرتفاعاً في المعاملات الفورية، لتصل إلى 1759,56 دولار للأونصة، وبنفس النسبة سجلت العقود الآجلة الأمريكية للذهب إرتفاعاً، لتصل إلى 1761،40 دولار أمريكي.

إرتفاع أسعار الذهب اليوم في السعودية الاربعاء

وصرح هارشال باروت  أنه إلى الآن لازالت تواصل أزمة الطاقة الهيمنة على مجريات الأسواق، وذلك في ظل وجود مخاوف  من أن حالة التضخم الحالية، قد لا تكون عابرة كما كان متوقع، الأمر الذي أدى إلى إرتفاع أسعار الذهب اليوم بمختلف الأسواق العالمية، ويذكر أن هارشال يعد من أشهر المستشارين الاقتصاديين في ميتالز فوكس، وفي نهاية حديثه أشار إلى مساهمة الديون الصينية إيفر جراند  في هذه الأزمة الاقتصادية العالمية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *