التخطي إلى المحتوى
أسعار النفط اليوم 2021
أسعار النفط اليوم 2021

يسأل العديد من الاقتصاديين في الفترة الحالية على أسعار النفط العالمية وذلك بسبب حدوث العديد من الصفقات المختلفة في الفترة الأخيرة، حيث أن العديد من الاقتصاديين يريدون  معرفة تأثير هذه الصفقات على أسعار النفط في البلاد وخلال هذا الموقع سوف نوضح مجموعة من التفاصيل التي يريد أن يتعرف عليها العديد من المستثمرين حتى يعرفون إلى أي مدى قد وصل الاقتصاد العالمي في هذه الفترة.

 أسعار النفط

في يوم الخميس استطاع سعر النفط أن يحقق تزايد واضح وذلك لأنه كان في الأيام السابقة كان هناك توتر في منطقة الشرق الأوسط وتراجعات في أسعاره حيث إنه ارتفع بنسبة 0.7 % إلى 70.89 دولار.

وذلك كان هذا هو السائد وكل هذا كان في التعاملات الأوروبية، كما أنه بالنسبة لغرب تكساس تم الوصول إلى نسبة 0.9 % إلى 68.73 دولارا.

كما أنه كانت الفترة الماضية وصل  خام برنت بالإضافة إلى غرب تكساس درجة إلى حد كبير وكانت نسبة الارتفاع حوالي 2.8 % و3.4 % وكل هذا كان في يوم الأربعاء

وفي الأسبوع الماضي كانت أكبر نسبة انخفاض في أسعار النفط ولكن على الرغم من ذلك هناك الكثير من المؤشرات التي تدل على زيادة المخزون في الولايات المتحدة بسبب تفشي فيروس كورونا.

 التوترات الإقليمية

ومن أهم الأمور في الفترة الحالية التي سببت الكثير من التوتر في المنطقة وأثرت على أسعار النفط هي الجيش الإسرائيلي الذي شن قصف على منطقة جنوب لبنان من صباح اليوم.

وكان هذا رد منهم على إطلاق قذائف من لبنان ووصلت إلى تجاه إسرائيل ولذلك تعرضت النفط إلى تراجعات.

 أسعار النفط السبت

ولكن في يوم السبت كان الأمر مختلف حيث وضعت أسعار النفط أن تحقق فوز وارتفاع كبير وتغطي إلى حد ما الخسارات، التي تعرض لها في الأسبوع الماضي.

سعر النفط

كما أنه سعر خام الغرب في تكساس تراجع بمعدل خوالي  67 سنتاً إلى 68.42 دولار وهذا يعد للبراميل الواحد.

كما أن هام برنت وذلك لنفط بحر الشمال تراجع أيضا مثل السابق وذلك ليصل إلى حوالي  40 سنتاً إلى 70.89 دولار وهذا مقارنة بالتسليم في أكتوبر الماضي..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *