التخطي إلى المحتوى
أطعمة تضر الذاكرة وتسبب الخرف.. تعرف عليها وابتعد عنها على الفور
أطعمة تضر الذاكرة .. تعرف عليها

النظام الغذائي الذي يتبعه الإنسان من اهم الأمور التي يجب الاهتمام بها في حياته فالغذاء سيحدد طبيعة وجودة الحياة التي يعيشها الإنسان فا من الممكن انه يقربه للصحة الجيدة ومن الممكن أن يسبب له العديد من المشاكل الصحية المتعددة، وفى هذا المقال سوف نستعرض اهم الأكلات التي من الممكن أن تضر الذاكرة والقدرات العقلية للإنسان فالمخ هو اكثر الأعضاء داخل جسم الإنسان استهلاكا للسعرات الحرارية فمن الجيد الاهتمام بنظامنا الغدائي لاستعادة قدراتنا العقلية الجيدة واستخدامها في تحقيق الحياة التي يتمناها كل فرد فينا.

أطعمة تضر الذاكرة ويجب الابتعاد عنها

أطعمة تضر الذاكرة
أطعمة تضر الذاكرة
  1. السكر المضاف يأتي على رأس الأطعمة التي تسبب ضرر بالغ بالدماغ حيث اتباع نظام غذائي غنى بالسكر مرتبط بالعديد من المشاكل التي تحدث في الحُصين وهو الجزء المسؤول عن التحكم في الذاكرة، وتقول الدكتورة أوما نايدو المتخصصة في الطب النفسى الغذائي  أن استهلاك المخبوزات والصودا وغيرها من الأطعمة الغير صحية تغمر الدماغ بكمية كبيرة من الجلوكوز، كما نوهت جمعية القلب الأمريكية بان لا ينبغى للنساء تجاوز أكثر من 25 غراما من السكر بشكل يومي و الرجل هو 36 غراما من السكر كا حد اقصي للسكر المضاف.
  2. الكحول يشكل خطورة كبيرة على القدرات العقلية للإنسان كما صرحت الدكتورة ميليسيا متري  بان تناول الكحول حتى ولو بصورة غير منتظمة قد يتسبب في العديد من اضطرابات الذاكرة وتلف بالغ في الدماغ.
  3. الأطعمة  التي تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة تعد الأسوأ على الإطلاق بالنسبة للدماغ لأنها تعمل على إضعاف من القدرات العقلية والقدرات المعرفية والصحية للأشخاص الذين لديهم أمراض نفسية وتزود من فرص حدوث الاكتئاب والتهيج كما صرحت الدكتورة “ساندرا الحاج”.
  4. الأطعمة  التي تحتوى على النترات  وتدخل النترات في العديد من مكونات الأطعمة كمادة حافظة كما تستخدم أيضا في تعزيز من لون اللحوم المعالجة وشرائح اللحم البقري، تسبب النترات الإصابة بالكثير من الأمراض النفسية مثل الاكتئاب واضطراب ثنائي القطب كما أشارت العديد من الدراسات الطبية التي أوضحت أن تناولها قد يسبب تغير بكتريا الأمعاء وبالتالي حدوث اضطراب ثنائي القطب.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *