التخطي إلى المحتوى
التعليم السعودي يمنح الطلاب والطالبات أطول إجازة رسمية بالفصل الثالث .. فما هي ؟
أطول إجازة رسمية بالفصل الثالث

لم يتبقى الكثير على موعد أطول إجازة رسمية بالفصل الثالث وعلى مدار العام الدراسي الجاري 1443 وهي إجازة عيد الفطر،  والتي تعتبر ضمن الإجازات التي قد أقرتها وزارة التعليم السعودي بالنسبة إلى الطلاب بجميع المراحل التعليمية، ومنذ بداية شهر رمضان الكريم يبحث الطلاب بشكل متكرر لمعرفة موعد الإجازة ومدتها المحددة ومختلف التفاصيل.

أطول إجازة رسمية بالفصل الثالث

إن إجازة عيد الفطر مدتها 13 يومًا وبالتالي فإنها أطول إجازة رسمية على مدار الفصل الثالث، وتبدأ في الـ 25 من أبريل 2022 الموافق 24 من رمضان 1443 هجريًا، وتنتهي الإجازة ليعود الطلاب إلى الدراسة من جديد في 7 مايو 2022 وذلك وفقًا للتقويم الدراسي المستحدث منذ بداية العام الدراسي الجاري.

حقيقة تقديم إجازة عيد الفطر

لم يتم الإعلان رسميًا من قبل وزارة التعليم السعودي على تقديم إجازة عيد الفطر، وهذا يعني أن موعد الإجازة مستمر كما هو عليه، وذلك لأنه وفقًا للتقويم الدراسي يحصل الطلاب على ثلاث إجازات على مدار الفصل الثالث أكبر إجازة بها هي إجازة عيد الفطر وإجازتين مطولتين، وهذه الإجازات تم استحداثها منذ بداية العام الجاري بعد أن تم زيادة عدد أيام الدراسة والاعتماد على ثلاث فصول دراسية بدلًا من فصليين دراسيين.

دوام المدارس في رمضان

لقد عملت وزارة التعليم السعودي على تعديل دوام المدارس في رمضان وإجراء العديد من التعديلات المختلفة، أهمها تغيير موعد بداية اليوم الدراسي وإلغاء الدوام الصيفي في المدارس بالسعودية، وسوف تستمر الدراسة في رمضان إلى الـ 23 من رمضان 1443 لتبدأ بها إجازة عيد الفطر، ولم يتبقى على موعد إجازة عيد الفطر سوى 16 يومًا ليحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر.

مواعيد الإجازات المطولة بالفصل الثالث

تم تحديد جدول الإجازات المطولة بالفصل الدراسي الثالث، والهدف من ذلك أن يحصل الطلاب على قسط من الراحة تساعدهم على مراجعة الدروس الخاصة بهم وعلى تجديد النشاط لديهم، وتتمثل الإجازات المطولة في الفصل الثالث وفقًا للتقويم الدراسي ميلاديًا وهجريًا فيما يلي:

  • الإجازة المطولة الأولى: 25/5/2022 ميلاديًا الموافق 24/10/1443 هجريًا.
  • الإجازة المطولة الثانية: موعدها في 25/6/2022 ميلاديًا الموافق 26/11/1443 هجريًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.