التخطي إلى المحتوى
لليوم الرابع على التوالي السعودية تشهد ارتفاع ملحوظ في أعداد إصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية صباح اليوم أن السعودية تشهد ارتفاع غير مسبوق في زيادة أعداد إصابات كورونا ، ووفقًا للتقرير الذي صرحت به الوزارة فإن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا حصلت على خمسة آلاف حالة جديدة، كما أن الوزارة أشارت على حسابها الرسمي عبر تويتر أننا نعمل جاهدين من أجل السيطرة على الوضع الراهن والحد من زيادة الأعداد.

وشددت من ناحية أخرى على إتباع الإجراءات الاحترازية كما أنها حثت المواطنين على ضرورة التسجيل للجرعة التنشيطية لأنها السبيل الوحيد للتخفيف من أعراض الفيروس التاجي وهذا ما أكدت عليه التجارب السريرية التي أجريت بالفعل.

أعداد إصابات كورونا في السعودية

صباح يوم السبت الموافق 15 يناير أعلنت وزارة الصحة عن حصيلة إصابات كورونا الجديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث وصلت عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي إلى 5281 مع العلم أن حصيلة الإصابة ليوم أمس كانت 5628، وهذه أكبر حصيلة حصلت عليها السعودية منذ أن اجتاحت كورونا العالم، بينما وصلت عدد الوفيات إلى عدد 2 حالة وفاة، حالات التعافي وصلت إلى 2996.

وزارة الصحة السعودية تشدد على الإجراءات الاحترازية

نصحت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي في تويتر على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي منها ارتداء الكمامة والحصول على الجرعة الأولى والثانية من لقاح كورونا فضلاً إلى تعزيز المناعة بالحصول على الجرعة التنشيطية ومن ناحية أخرى حرصت على حث المواطنين بالالتزام بالحجر الصحي في حالة ظهور أي أعراض وعدم مخالطة أي شخص وإعلان الجهات المختصة على الفور للتعامل مع الأمر.

الوزارة أعلنت أن التهاون مع هذه الإجراءات في الوقت الحالي جريمة يحاسب عليها القانون السعودي لذلك أي مخالفة للبروتوكلات الوقائية ستجعل المخالف عرضة للعقوبات المقررة وهذا من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، وأيضًا المملكة العربية السعودية بدأت مؤخرًا في إعطاء اللقاح للأطفال فوق سن الـ 5 سنوات بعد أن أثبتت التجارب السريرية من عدم وجود أي ضرر.

فضلاً إلى أن الأولوية للقاح تكون بناء على الحالة الصحية وفي وقت قريب ستنهي السعودية عملية تلقيح كافة مواطنيها موضحة أن هذا ضرورة لمواجهة متحور أوميكرون الذي يثير القلق لعدد من بلدان العالم حاليًا لأن نسبته في التزايد.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *