التخطي إلى المحتوى
ألية مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين طبقًا لأحكام قانون العمل في المملكة السعودية 1443
ألية مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 

تعتبر ألية مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين في كل القطاعات من الأمور الهامة جدًا التي تخص كل موظف للإطمئنان علي حصوله علي حياة كريمة بعد وصول سن المعاش والتقاعد في المنزل، ويبدأ في التفكير بالمشاريع أو بأي مصدر دخل أخر بعد التقاعد، عند الحصول على مكافآت نهاية الخدمة بمبالغ مُجزية لتعب السنين التي قضاها في خدمة وظيفتة، تكلمنا بوجه عام عن الموظف في أي قطاع خدمي لكن المدرس له وضع خاص حيث أن مهنة التدريس مهنة سامية والمدرس يحمل رسالة خاصة ويُربي أجيال وأجيال فيجب الحرص على تقديم مكافأة نهاية الخدمة تليق بمشوارهم المهني الهام مع الطلاب والأجيال التي أنشأوها.

ألية مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 

المعلم هو بذرة بناء المجتمع وبدونه تنهار الأمم والدول، فالمعلم هو الذي ينشئ الدكتور والمهندس والجندي وكافة ركائز الدولة فيجب الحرص علي تقدير مجهود المدرس والحصول على مكافآت لمجهود سنين في إنشاء أجيال، لذلك نوضح لكم ألية مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين.

ألية مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين
ألية مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين

 

شروط حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين في عقود العمل

حيث أنه من أبرز الشروط المعلنة لكي يتم حساب مكافأة نهاية الخدمة هي:

ألية مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين
  • يجب تحديد ألية مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين في عقود العمل سواء كانت محدودة بمدة معينة أو غير محدودة بمدة معينة.
  • لا يوجد مكافأة نهاية الخدمة في عقود العمل التدريبية أو عقود التأهيل.
  • الجهة المختصة في حساب مكافأة نهاية الخدمة هي وزارة التنمية الاجتماعية وقد نوهت الوزارة أن في حالة الرغبة في تقديم الاستقالة أو التقاعد أو نهاية الخدمة وأردت حساب قيمة مكافأة نهاية الخدمة الخاصة بك يتم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.
  • وتمت إضافة خدمة جديدة وهي أله حاسبة لمكافأة نهاية الخدمة فيمكن للمدرس إدخال تاريخ بدء العمل وتاريخ التقاعد ويستطيع بكل سهولة معرفة قيمة مكافأة نهاية الخدمة وفقًا للقواعد والقوانين الخاصة بـ التقاعد ومكافآت نهاية الخدمة.
  • ويمكن بهذه الآلية معرفة الرقم المفترض الحصول عليها المعلم عند الوصول لسن التقاعد أو نهاية الخدمة سواء بالاستقالة أو الوصول لسن المعاش.

كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين

عند وصول المدرس سن 60 عام والوصول لسن المعاش يتم حساب مرتب آخر نصف شهر من كل سنة في الخدمة ويتم حساب من خلال الراتب على 24 ويتم ضربهم في مدة الخدمة التي قضاها في التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.