التخطي إلى المحتوى
“أمانة جدة” تكشف عن تفاصيل أماكن لن تشملها أعمال هدد جدة 1443
أماكن لن تشملها أعمال هدد جدة

لقد صرح المتحدث الرسمي لأمانه جدة محمد البقمي على أن أعمال الهدد سوف تكون مستمره إلى شهر نوفمبر 2022، وتم التأكيد على أن الهدف من أعمال إزالة العشوائيات أن يتم توفير أساسيات الحياه إلى قانتي هذه المناطق كما أنها تهدف إلى تحسين المظهر البصري بها، ولقد تم الكشف عن تفاصيل أماكن لن تشملها أعمال هدد جدة 1443 بالسعودية.

أماكن لن تشملها أعمال هدد جدة

إن إزالة المساجد سوف تكون وفقًا للحاجة في المنطقة التي سوف يتم الإزالة بها، أما بالنسبة إلى المقابر فإنه لم يتم الإعلان على أي قرارات رسميه على إزالتها خلال الفترة المقبلة.

وتم التأكيد على أنه يتم تقديم المساكن البديله إلى سكان العشوائيات التي يتم إزالتها وعدد السكان الذين قد حصلوا على مساكن بديله يبلغ 207 أسرة، أما بالنسبة إلى الذين قد حصلوا على سكنًا مؤقتًا يبلغ 4 آلاف.

رابط تعويضات هدد جدة

من أكثر ما يتم البحث عنه خلال الفترة الماضية هو الرابط الرسمي الذي يتم من خلاله الحصول على تعويضات هدد جدة، وتم   التأكيد على أنه يتم استقبال الطلبات من خلال البوابة الرقمية الرسمية لهدد جدة، وعلى المتضررين من أعمال الهدد التأكد من الرابط الرسمي قبل التقديم وذلك لأنه خلال الفترة الماضية قد ظهرت حساب وهمي منتحل لإسم الوزاره ليقوم بصرف تعويضات هدد جدة.

أعمال إزالة عشوائيات جدة

من أول ما يسعى إليه المسؤولين في مدينه جدة أن يتم تطويرها، وخاصة لأنها تعتبر واحدة من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، ووجود مناطق عشوائية لا تتوافر بها الخدمات الأساسية لعيش حياة كريمة، تؤثر على المظهر العام وتؤثر على حياة قانتي هذه المناطق.

ونظرًا لأنه ضمن أهداف رؤية 2030 بالمملكة أن يتم تطوير المناطق العشوائية، فلقد تم إتخاذ قرارات بشأن إزالة هذه المناطق وتطويرها، وتوفير مساكن جديدة إلى المتضررين من أعمال الهدد وتقديم تعويضات لهم، وذلك وفقًا لشروط محدده تم الإعلان عنها لضمان أن يتم تقديم التعويضات إلى المستpقين لها، وأعمال التطوير تعتبر ضمن أهداف رؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية التي يسعى إليها الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.