التخطي إلى المحتوى
تاريخ الاختبارات الفترية الثانية الترم الثاني 1443 هل حضوري أم عن بُعد؟ التعليم يوضح
تاريخ الاختبارات الفترية الثانية الترم الثاني 1443

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تاريخ الاختبارات الفترية الثانية الترم الثاني، ومن المقرر أن تضاف درجات الاختبارات إلى درجات أعمال السنة، ولذلك يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن موعد أداء الاختبارات، ومن خلال التقرير التالي سنوضح موعد أداء الاختبارات الفترية الأولى والثانية، والإجازة القادمة خلال الفصل الدراسي الثاني، كفرصة للمراجعة قبل دخول الاختبارات.

تاريخ الاختبارات الفترية الثانية الترم الثاني

أكدت الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية خلال اختبارات الفترة الأولى والثانية أو الاختبارات النهائية، من تعقيم المدارس والفصول بشكل دوري، كما تم وقف الدراسة لعدة أيام في المدارس التي بها عدد كبير من الإصابات بشكل مؤقت لحين استرداد الطلاب عافيتهم، ولم تعلن الوزارة عن تأخير أداء الاختبارات بل حددت بأنها ستكون في موعدها المحدد مسبقًا، فقد أعلنت عن تاريخ الاختبارات الفترية خلال الفصل الثاني وأنه سيؤدي الطلاب اختبارين الفترة الأولى، والثانية كالتالي:

  • موعد الاختبارات الفترة الأولى في الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من جمادى الأول، الثاني من يناير 2022.
  • اختبارات الفترة الثانية في الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الثاني عشر من رجب 1443، والموافق الثالث عشر من فبراير 2022.

آلية الاختبارات الفترة الأولى والثانية

وفقًا لأخر قرارات الوزارة بشأن آلية الاختبارات الفترة الأولى والثانية للمرحلة الابتدائية عن بعد من خلال منصة مدرستي وطلاب المتوسط والثانوي بالحضور بالمدارس، ما لم يظهر أي جديد من قِبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وسيتم رفع النتائج بعد تصحيحها ومراجعتها عبر نظام نور الإلكتروني لخدمات الطلاب.

ويمكنك تسجيل الدخول من خلال حساب الطالب أو حساب ولي الأمر، وجديرًا بالذكر أن تعليم الاحساء أعلن الاختبارات الفترية حضوريًا، ولكن لم يتم الاعلان عن تعميم القرار بالمدراس، وفي حال صدر أي قرار بتلك الشأن من قِبل الوزارة سنوافيكم به.

آلية الدراسة الترم الثاني

حددت وزارة التعليم بالسعودية حضور طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا للمدارس، مع تنفيذ إجراءات الوقاية لحماية الطلاب من الإصابة وانتشار العدوى، بينما على طلاب الروضة والابتدائي مواصلة الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي الإلكترونية.

ولا يتبقى سوى أيام على إجازة منتصف الترم الثاني والتي من المقرر أن تكون بعد اختبارات الفترة الأولى اليوم الثالث من جمادى الآخر ،والسادس من يناير القادم 2022، وسيأخذ الطلاب إجازة لمدة عشرة أيام متتالية ليعودوا للدراسة في السادس عشر من يناير لأستئناف الترم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.