التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم يشدد على أهمية التوسع في افتتاح فصول رياض الأطفال وفصول الإسناد للصفوف الأولية
 التوسع في افتتاح فصول رياض الأطفال وفصول الإسناد للصفوف الأولية

قام اليوم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم بعقد لقاء مع مديري التعليم لدى مناطق ومحافظات المملكة السعودية، وخلال هذا اللقاء أعلن عن أكثر من تصريح مهم يجب وضعهم في عين الاعتبار، ومن ضمن هذه التصريحات؛ التشديد على أهمية التوسع في افتتاح فصول رياض الأطفال وفصول الإسناد للصفوف الأولية.

 التوسع في افتتاح فصول رياض الأطفال وفصول الإسناد للصفوف الأولية

نوه اليوم وزير التعليم من خلال اللقاء الذي عقده بمديري التعليم بمحافظات ومناطق السعودية على أهمية التوسع في افتتاح فصول رياض الأطفال وفصول الإسناد للصفوف الأولية فضلاً عن استثمار كلاً من الإمكانات المادية وكذلك الإمكانات البشرية لدى إدارات التعليم على أن تتم عملية التنسيق مع الإدارات المختصة بالوزارة في ذلك الأمر.

وذلك بعدما قام بتهنئة الجميع مع انطلاق اللقاء على سلامة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين من العارض الصحي الذي تعرض إليه، سائلاً الله سبحانه وتعالى أنه يمتعه بالعافية والصحة، كما أشاد بضرورة الاستثمار بالشكل الأمثل للمباني المدرسية.

عودة الطلاب والطالبات إلى مدارسهم بعد إجازة عيد الفطر

كم قام وزير التعليم بالتأكيد على البداية الجادة وكذلك عودة الطلاب والطالبات إلى مدارسهم بعد استمتاعهم بإجازة عيد الفطر المبارك، حيث يتم خلال هذه الفترة تكثيف زيارة المشرفين والتربويين إلى مختلف المدارس بالمملكة العربية السعودية من أجل متابعة عملية الانضباط المدرسي وكذلك انتظام سير العملية التعليمية لضمان استثمار أيام الدراسة بالشكل الأمثل.

الاختبار الدولي بيزا

كما أشار وزير التعليم بأن السلطات السعودية متمثلة في وزارة التعليم تقوم بتكثيف جهودها من أجل إجراء الاختبار الدولي الذي يحمل اسم بيزا، والذي سيتم عقده بعد ثمانية عشرة يومًا تحديدًا خلال يومي التاسع والعشرون والثلاثون من شهر مايو الحلي من عام 2022 عن طريق متابعة كافة مديري إدارات التعليم وكذلك المدارس والمكاتب من أجل استكمال كافة الاستعدادات.

مسابقة آيسف

كما صرحت وزارة التعليم أن المنتخب السعودي سيجري منافسة مع ما يزيد عن 80 دولة على مستوى العالم لدى مسابقة آيسف لعام 2022 وذلك بمشاركة 35 طالب وطالبة من قبل وزارة التعليم وشراكة استراتيجية مع موهبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.