التخطي إلى المحتوى
أول أيام شهر رمضان المبارك 2022 دار الافتاء تعلن الموعد في هذه الدول
أول أيام شهر رمضان المبارك 2022

يترقب المسلمون دائمًا هلال رمضان، ويتسائلون عن أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2022، 1443 هجريًا. و طبقًا لعلماء الفلك سنشهد أول أيام الشهر الفضيل بعد مايقرب من 90 يومًا، و يتوافق مع  يوم السبت الموافق 2 أبريل عام 2022. و فلكياً يبدأ شهر رمضان الكريم لعام 1443 هجريًا بعد حدوث الاقتران. ومن المتوقع أن نشهد الاقتران يوم الجمعة 29 من شعبان لعام 1443 هجريًا الموافق 1 أبريل عام 2022، و الذي يطلق عليه المسلمون يوم الرؤية .

أول أيام شهر رمضان المبارك 2022 في مصر

استطلعت دار الإفتاء المصرية، هلال شهر جمادى الآخرة لعام 1443 هجرية، و أعلنت أن اليوم الاثنين هو المتمم فلكيًا لشهر جمادى الأولى لعام 1443 هجرية، وأن غدًا  الثلاثاء هو أول أيام شهر جمادى الآخرة.

أول أيام شهر رمضان المبارك 2022 في الإمارات

تم الأعلان عن أن أول أيام شهر رمضان في دولة الإمارات العربية المتحدة سيوافق الثاني من أبريل القادم، و ذلك وفقًا لرئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إبراهيم الجروان. و صرح الجروان بأن قمر شهر الجديد بدء يوم الأحد 18:36 بالتوقيت العالمي، و ذلك بعد غروب الشمس في الإمارات. و من المتوقع أن تشهد الإمارات بداية شهر رمضان المبارك بعد ثلاثة أشهر فقط. و على الرغم من ذلك، أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، أن هذا لاينفي إمكانية رؤية رصد الهلال مساء غد. و لهذا يكون الثلاثاء 4 يناير غرة شهر جمادى الآخرة فلكيًا.

شهر رمضان

رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري و يأتي بعد شهر شعبان. و يعد  من أفضل الشهور العربية وأكرمها لدي المسلمين. و يعتبره البعض بمثابة فرصة للتجمع العائلي وتواصل الأرحام. فتتزايد التجمعات والعزومات العائلية، كما تجتمع العائلة يوميًا لتناول وجبة الإفطار التي عادة ما تبدأ بتمر وماء وعصائر مختلفة.

والصيام هو ثاني ركن من أركان الإسلام الخمسة بعد شهادة أن لا إله إلا الله و أن محمدًا رسول الله. و فيه يصوم المسلمون عن الأكل والشرب والتدخين والجماع في النهار.  و يمثل عيد الفطر نهاية شهر الصيام.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.