التخطي إلى المحتوى
النيابة العامة : إبعاد الغير سعودي إلى خارج المملكة في حال ضبطه في جريمة تسول ما عدا هذه الفئات
إبعاد الغير سعودي إلى خارج المملكة في حال ضبطه في جريمة تسول

النيابة العامة التابعة للمملكة العربية السعودية تعلن خبر هام من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد جاء الخبر على النحو التالي سيتم إبعاد الغير سعودي إلى خارج المملكة في حال ضبطه في جريمة تسول، فالسلطات السعودية تحرص كل الحرص على منع جرائم التسول في كافة مناطق المملكة السعودية، كما أنها توفر للأفراد الكثير من برامج المساعدات المالية التي توفر لهم حياة كريمة هنيئة طيبة من دون القيام بأي من طرق أو وسائل التسول.

إبعاد الغير سعودي إلى خارج المملكة في حال ضبطه في جريمة تسول

نبهت هيئة النيابة العامة اليوم بانه سيتم إبعاد الغير سعودي إلى خارج المملكة في حال ضبطه في جريمة تسول، ثم وضحت الفئات المستثناة من عملية التسول مثل زوجة المواطن السعودي أو زوج المرأة التي تحمل جنسية سعودية أو أي من أولادها.

يحظر التسول بكافة صورة وأشكاله

كما أشارت النيابة العامة عبر حسابها على تويتر بأنه سيتم حظر كافة صور وأشكال التسول، حيث سيقع تحت العقوبة والمسائلة كل من اتخذ من التسول وظيفة له أيًا كانت مسوغاته ؛ وممتهن مهنة التسول هو كل فرد تم القبض عليه للمرة الثانية فأكثر يقوم بممارسة مهنة التسول، كما يتم تشديد العقوبة في حال تم ارتكابها من قبل أي من الجماعات المنظمة، كما جاءت عقوبات التسول على النحو التالي:

  • كل فرد امتهن مهنة التسول أو قام بتحريض غيره أو قام بمساعدته أو اتفق معه بأي من الصور على امتهان التسول؛ يتم معاقبته بالسجن فترة 6 شهور، ودفع غرامة تصل حتى 50 ألف ريال سعودي.
  • كل فرد امتهن مهنة التسول أو قام بإدارة متسولين أو قام بتحريض غيره أو ساعده أو اتفق مع أي صورة من الصور ضمن أي من لجماعات المنظمة التي تمتهن التسول يتم معاقبته بالسجن فترة سنة وسداد غرامة تبلغ 100000 ريال سعودي.
  • يتم مضاعفة العقوبة في حال العود بما لا يزيد عن ضعف الحد الأقصى الذي تم تحديده من قبل السلطات المحددة بالمملكة العربية السعودية ضمن نظام مكافحة التسول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.