التخطي إلى المحتوى
إجازات الترم الثالث وفقًا التقويم الدراسي ١٤٤٣ بعد التعديل تستمر كلاً منهما لتلك المدة!
إجازات الترم الثالث

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية منذ أن بدأت العام الدراسي عن جدول التقويم، حيث يكثر السؤال من الطلاب وأولياء الأمور هذه الفترة بخصوص جدول إجازات الترم الثالث والأخير لهذا العام والمستجد في هذه السنة الدراسية، بهدف تطوير المنظومة التعليمية تزامناً مع رؤية المملكة 2030، فتابع مقالنا للتعرف على جميع العطل الدينية والرسمية التي توجد في الفصل الدراسي الثالث.

إجازات الترم الثالث

شددت وزارة التعليم بالسعودية أن جدول التقويم الدراسي لم يتم تغيير أو أي تعديل به، وقد تم عودة الطلاب حضورياً بمختلف المراحل في هذا العام الذي يعتمد على نظام الثلاث فصول لتطوير النظام التعليمي، وقد وضعت الوزارة عطل بطريقة منظمة لكي تتخل الفصول الدراسية مما يعطي إلى كل طالب فرصة ليستعيد النشاط والطاقة الخاصة به، وتكون تفاصيل إجازات الترم الثالث كما يلي:

  • بداية الفصل الدراسي الثالث تكون عشرون من مارس 2022، والذي يوافق هجرياً السابع عشر من شعبان.
  • عطلة عيد الفطر المبارك تكون بدايتها 25 من أبريل، وتظل يمتد إلى 7 مايو، تستمر 13 يوم.
  • تستأنف الدراسة بعد إجازة عيد الفطر من تاريخ 7/10/1443.
  • الإجازة الأولى المطولة في الترم الثالث تكون 25 مايو، وتمتد إلى اربع أيام بشكل متواصل، يومان إجازة مطولة بدءًا من الأربعاء والخميس ، ويأتي بعدهما الجمعة والسبت نهاية الأسبوع بذلك الإجازة المطولة تستمر 4 أيام.
  • الإجازة الثانية المطولة في الترم الثالث تكون 15 يونيو، تستمر 4 أيام، هي يومان ويأتي بعدها اجازة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت.

وقد شددت وزارة التعليم على أن الترم الثالث يكون بنظام الدوام الحضوري للمدرسة، ولا يكون هناك أي نية لتأجيل الدراسة خلال شهر رمضان.

إجازات الترم الثالث
إجازات الترم الثالث

موعد انتهاء العام الدراسي 1443

وبشأن تساءل الطلاب وأولياء الأمور عن الموعد الذي يتم خلاله انتهاء العام الدراسي 1443، فإنه ينتهي مع الترم الثالث الذي بدأ منذ أيام قليلة فهذه السنة الدراسية اتخذت منحى مختلف تماماً عن جميع السنوات السابقة، فقد اهتمت الوزارة كثيراً لتطوير المنظومة التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم داخل السعودية.

حيث تهتم المملكة بالجيل الصاعد، ولذلك قامت بتطوير العام الدراسي لتكون أيام الدراسة في الترم الثالث 189 يوم يكون به كثير من العطل، وينتهي العام الدراسي 30 يونيو 2022 والذي يوافق هجرياً الأول من ذي الحجة، أما بالنسبة إلى انتهاء الإجازة الصيفية فلم تصدر الوزارة أي معلومات أو تفاصيل واضحة بشأن موعد انتهائها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.