التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تعلن بداية إجازة العشر أيام بالترم الثاني 1443 الإجازات المتبقية وفقًا للتقويم الجديد
بداية إجازة العشر أيام بالترم الثاني 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بداية إجازة العشر أيام بالترم الثاني بنهاية دوام الخميس وفقًا للتقويم الدراسي 1443، وتم تحديدها بأنها ستكون عشرة أيام متتالية موضحة أن هذه الإجازة ضمن أطول الإجازات التي حصل عليها الطلاب خلال هذا العام الدراسي، وهذا بعيدًا تمامًا عن الإجازات التي تكون في حدود يوم أو يومين، وفيما يلي نتعرف على تاريخ إجازة منتصف الفصل وآلية الاختبارات وباقي العطلات بالترم.

بداية إجازة العشر أيام بالترم الثاني 1443

وزارة التعليم دشنت التقويم الجديد مع بداية العام الدراسي 1443 موضحه من خلال كافة التفاصيل المتعلقة بالإجازات، ومن بينها إجازة العشر أيام والتي تبدأ مع نهاية دوام الخميس الموافق 6 يناير 2022، وتنتهي 16 يناير، كما أوضحت المملكة العربية السعودية الخطة الخاصة بالدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني، وهذه الخطة تختلف تمامًا عن ما سبق من خطط في النظام الاعتيادي، حيث تتمثل في تطبيق هذا النظام الجديد كما يلي.

بداية إجازة العشر أيام بالترم الثاني 1443
بداية إجازة العشر أيام بالترم الثاني 1443

خطة الدراسة في السعودية

حيث أصبحت الدراسة في السعودية تتم على مدار ثلاث فصول دراسية وليس فصلين كما كان من قبل، كما قامت الوزارة بالعمل على تحديد التفاصيل الخاصة ببداية انتهاء كل فصل من هذه الفصول من خلال التقويم، مع توضيح العطلات الرسمية التي يحصل عليها الطلاب.

وقد تضمنت هذه الخطة الجديدة أكثر من ثلاث عشر أجازة رسمية، تم العمل على توزيعها بين إجازة اليوم واليومين في الأسبوع والعشر أيام المحددة من قبل الوزارة، وجديرًا بالذكر أن عدد الإجازات بالترم الثاني 29 يوم، وفيما يلي نوضح المتبقي منها.

الإجازات المتبقية في الفصل الدراسي الثاني

نجد أن الوزارة قامت بتحديد موعد أجازة منتصف الفصل الثاني ضمن الإجازات الخاصة بالمدارس للمراحل التعليمية المختلفة، حيث تتضمن كل من الآتي:-

قامت الوزارة بالإعلان عن الإجازات المتبقية لهذا الفصل الدراسي الثاني والتي تتضمن إجازتين مطولين فقط، حيث تأتي الإجازة الأولى بتاريخ متوافق مع بداية شهر رجب لليوم الأول والثاني، كما تتوافق هذه الإجازات المطولة مع تاريخ 2 و3 من شهر فبراير للعام الحالي 2022.

بينما تكون الإجازة المطولة الثانية لهذا الفصل في كل من يوم الأربعاء ويوم الخميس، حيث تتوافق مع تاريخ 22 و 23 من شهر رجب والذي يتوافق أيضًا مع 23 و 24 من شهر فبراير لهذا العام، مع تأكيد الوزارة على موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني والتي سوف تكون بدايتها في تاريخ 10 مارس، حيث تستمر هذه الإجازة لنحو 10 أيام متتالية، وتنتهي بتاريخ 20 من شهر مارس.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *