التخطي إلى المحتوى

إجازة اليوم الوطني 1444هـ من الأيام الهامة التي تقوم فيها المملكة بالاحتفال لذلك يتم حصول كافة قطاعات المملكة على إجازة، وقد اهتمت وزارة التعليم بتوضيح اليوم الوطني في التقويم الدراسي للعام الجديد 1444هـ، وتهتم المملكة بإقامة العديد من الاحتفالات والفاعليات في هذا اليوم، كما تهتم وزارة التعليم بإقامة الاحتفالات في المدارس ابتهاجا بهذا اليوم والتتعريف بأهميته، سوف نتعرف على موعد اليوم الوطني ومدة الأجازة التي يحصل عليها الطلبة وكذلك أهمية الاحتفال بهذا اليوم في المملكة من خلال المقال التالي.

إجازة اليوم الوطني

  • تأتي إجازة اليوم الوطني كل عام في شهر سبتمبر لتكون احتفالية بهيجة يستمتع بها كافة الافراد من مواطن أو مقيم في كافة أنحاء المملكة.
  • تقوم الاحتفالات باليوم الوطني وهو يوم توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود. وطبقا للمرسوم الملكي للملك عبد العزيز.
  • يتم الاحتفال باليوم الوطني يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام.
  • تم تحويل الاسم من مملكة نجد والحجاز إلى المملكة العربية والسعودية.
  • تم اعتماد يوم الاثلث والعشرين من شهر سبتمبر كيوم أجازة رسمية.

موسم اليوم الوطني

يتم الاختفال بموسم اليوم الوطني والذي يقام به العديد من الاحتفالات في كافة أنحاء المملكة. يتم رسم شعار خاص باليوم الوطني حتى يكون استخدامه في كافة المكاتبات والأعمال كشعار رسمي لليوم الوطني خلال العام. كما تستعد المملكة بعدد من الاحتفالات منها الطلعات الجوية التي يقوم بها الطيران السعودي ليزين سماء المملكة بالألوان والزهور. كما تقام الحفلات الغنائية والمسابقات الشعرية في حب الوطن. تهدف المملكة من خلال موسم اليوم الوطني على التذكر بوحدة الممكلة وتأسيس وبناء الدولة السعودية الحديثة.

إجازة اليوم الوطني 
إجازة اليوم الوطني

الاحتفال باليوم الوطني السعودي

الاحتفال باليوم الوطني السعودي هو من الأهداف الهامة التي تهتم من خلاله المملكة إلى التذكير باليوم الذي تم فيه توحيد المملكة. من خلال الحصول على أجازة رسمية، ومن خلال الهوية الوطنية التي تعمل على توحيد الاحتفال باليوم الوطني في كافة أنحاء المملكة. من الهويات التي تم إطلاقاها في اليوم الوطني”همة حتى القمة” و” هي لنا دار”. كما أن هيئة الترفيه في المملكة لها بدور هام في الاحتفال باليوم الوطني السعودي والذي بدورها تنظم الاحتفالات التي تقام والتي تتنوع من منطقة لأخرى. تم إقرار الأجازة لأول مرة في العام 2005. الاحتفال بالموسم بدأ من العام 2019 على يد هيئة الترفيه وإقامة الفاعليات المختلفة.

إجازة اليوم الوطني في المدارس

طبقا لتقويم التعليم للعام 1444هـ فقد حددت الوزارة الأيام التي يحصل فيها الطلبة على الأجازة للاحتفال باليوم الوطني وحضور الفاعليات الخاصة به. تم تحديد يومي الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر سبتمب رالقادم للحصول على اجازة اليوم الوطني الموافق شهر صفر 1444هـ. كذلك يحصل الطلبة على يومين للاحتفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.