التخطي إلى المحتوى
إجازة اليوم الوطني 91 تحت شعار “هي لنا دار” الخميس 23/9/2021
إجازة اليوم الوطني

يحتفل المواطنون في المملكة العربية السعودية “إجازة اليوم الوطني” والذي يوافق يوم الخميس 23/9/2021 بالتاريخ الميلادي والموافق 16/2/1443 بالتاريخ الهجري، حيث في ذلك اليوم يأخذ جميع المواطنين العاملين بالدولة اليوم إجازة بقرار ملكي وتكون إجازة مدفوعة الأجر، لكي يقضي الأفراد ذلك اليوم في المنزل أو في الأماكن المختلفة مع الأسرة.

إجازة اليوم الوطني

طبقا لمادتين 127 و128 في لوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تنص على أن اليوم الوطني للمملكة يكون إجازة وذلك ليوم واحد فقط والذي يوافق 23/9/2021 ومن كل عام في ذلك التاريخ.

الإجازة في ذلك العام سوف تكون يوم الخميس لكي يتم ضم إجازتي الجمعة والسبت اللذان يعدان الإجازة من العمل الرسمية وبعد انقضاء تلك الأيام الثلاثة سوف يعود كل العاملين بالمملكة إلى العمل مرة أخرى.

لذلك لا يتبقى عن الإجازة السنوية لليوم الوطني سوى أيام قليلة لكي يحصل المواطنون على الإجازة وكذلك الطلاب في المدارس حتى يعودوا للمدرسة مرة أخرى يوم الأحد الذي يوافق 26/9/2021 ميلاديا.

هوية اليوم الوطني السعودي

“هي لنا دار” هو الشعار الذي تم إطلاقه على هوية اليوم الوطني الـ 91 وذلك لكي يتم توحيد الاحتفال في الجهات الحكومية المختلفة في المملكة والخاصة أيضا داخل المملكة وخارجها وذلك من أجل التوافق في استخدامات الهوية وتحقيق التكامل.

هوية اليوم الوطني تم استلهامها من ثقافة الأنسنة التي توضح المشاريع الضخمة التي أضافتها الحكومة في الرؤية لعام 2030 والتي تم دعمها من قبل خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد من بعده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

الشعار اللفظي تم استلهامه من وصف الأغاني الشعبية والقصائد للوطن بالدار وذلك يدل على وصف مناسب للمملكة ويدل على دلالات أكبر من البيت في “لنا دار”

وفي إجازة اليوم الوطني يحتفل المواطنين معا في كل مكان في كافة أنحاء العالم وكذلك يتم دعم كافة المشاريع التي أعلنت عنها الحكومة وإثبات أن السعودية قادرة وثابتة في إكمال المشاريع الضخمة وتسعى باستمرار لكي تحافظ على جودة الحياة الكريمة واستمرار النمو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *