التخطي إلى المحتوى
متي تبدأ إجازة الـ 13 يوم في السعودية؟ وزارة التعليم تُجيب
إجازة الـ 13 يوم في السعودية

أفصحت وزارة التعليم عن التاريخ الخاص بإجازة الـ 13 يوم في السعودية، وسيحصل الطلاب على أجازة عيد الفطر المبارك ابتداءا من يوم ٢٤/٩/١٤٤٣ والذي يوافق يوم ٢٥/٤/٢٠٢٢ وبعد ذلك سيستأنف الطلاب في الفصل الدراسي الثالث في يوم ٨ مايو ٢٠٢٢ والذي يوافق ٧/١٠/١٤٤٣ أما بالنسبة لنهاية العام الدراسي بأكمله سيكون يوم ١/١٢/١٤٤٣ الذي يوافق ٣٠/٦/٢٠٢٢.

إجازة الـ 13 يوم في السعودية

تم النص على أن تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك وفقا لجهات مسئولة بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في 24/9/1443 هجريا والذي يوافق  25/4/2022 ميلاديا ونهاية هذه العطلة سوف تكون في 8/5/2022 ميلاديا والذي يوافق 7/10/1443 هجريا؛ لتكون مدة العطلة 13يوما؛ وبعد هذه الأجازة سوف يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثالث، ويحصل الطلاب بعد هذه العطلة على عطلتين، وتكون العطلة الأولى هي عطلة آخر الاسبوع في 25/5/2022 ميلاديا والذي يوافق 24/10/1443 هجريا، وتاتي العطلة الثانية في 16/11/1443هجريا والذي يوافق 15/6/2022 ميلاديا.

إجازة الـ 13 يوم في السعودية
إجازة الـ 13 يوم في السعودية

مواعيد العطلات الرسمية بالمدارس بالمملكة العربية السعودية

كانت أول العطلات الرسمية بمدارس المملكة العربية السعودية في الفصل الدراسي الأول، والتي أتت بمناسبة اليوم الوطني في 15 صفر 1443 هجريا، وجاءت بعد ذلك العطلة الثانية للمدارس في 12 ربيع أول 1443 هجريا، وعطلة أيضا بتاريخ 29 ربيع أول 1443 هجريا، وكانت آخر عطلة بالفصل الدراسي الأول في يوم 20 ربيع أول 1443 هجريا هي عطلة نهاية الفصل الدراسي الأول، وبدأ بعد ذلك الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 5 ديسمبر وكانت العطلة الأولى للطلاب في يوم 15 جماد أول 1443 هجريا.

وحاليا الطلاب منتظرون عطلة منتصف الفصل الدراسي الثاني والتي تبدأ في 3 جمادى الآخر 1443 وتستمر تسعة ايام وبعدها تأتي عطلة مطولة في 1/7/1443 هجريا، وعطلة نهاية الأسبوع المطولة التي تعقب هذه العطلة ستكون في 22/7/1443 هجريا، أما عطلة نهاية الفصل الثاني في 7/8/1443.

أما عن آليه الاختبارات للفل الدراسي الثاني فانها سوف تكون حضورية لجميع الفئات حيث أنه من المقرر أن تعود الدراسة، وتستأنف مدارس رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية العودة حضوريا مرة أخري بعد استمرار التعليم عن بعد لفترة طويلة منذ بداية الجائحة الحالية التي نعيشها، وتخوفا علي صحة ابنائنا ي المملكة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. اسوى نظام في تاريخ التعليم فصل ممل جدا ومتقطع بشكل غير مسبوق ويسبب أعراض نفسية سيئة للغاية للطلاب والطالبات والأسر فكيف فصل دراسي يستمر ثمانية أشهر إنه التخبط في قراراتها ولكن الرجوع عن الخطأ خير من التمادي فيه خاصة مع تفشى كورونا ومتحوراتها الخطيرة ابناءنا ليسوا حقل تجارب ونحملكم المسؤولية كاملة عن سلامتهم وسلامة أسرهم.

  2. تخبطات بوضع ٣ فصول
    ليش مايكون فصلين كل فصل ٤ أشهر وإجازة شهرين ثم فصل ثاني ٤ أشهر ثم اجازه صيفيه شهرين وشكرا

  3. مانبي عطله نبي اجازه في رمضان خافوا الله الدراسه علينا صعبه في رمضان وربي شهر عباده حسبي الله ونعم الوكيل أتقدم لسيدي صاحب السمو الملكي والدي سلمان طلبتك رمضان اجازه وفكنا من هذا الوزير الكل معارض قراراته

  4. ابشرك أطفالي كلهم مصابين الان اقول أوجه كلامي لسيدي ملكنا قرارت حق الوزير فاشله يحط الدراسه من شهر واحد حتى شهر ثمانيه وجزاكم الله خير فصلول ملخبطه وقرارات فاشله ونطالب الفصول الابتدائيه تواصل عن بعد لين السنه الجايه عشان يتأسسون افضل

  5. مافي مشكله انا عن نفسي بخلي اطفالي يداومو السنه القادمه باءذن الله . وبلاش يداومو افضل 😊

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *