التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي ومتى عودة الدوام بعد العيد
موعد إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي

بعد انتهاء إجازة عيد الفطر واقتراب إجازة عيد الأضحى، بدأ الجميع في التساؤل عن ميعاد الإجازة ومدتها، والوقت المتبقي عليها، وكافة التفاصيل التي تدور حول هذا الأمر، ومع تصدر مواقع البحث لهذه الأشياء قررنا أن نخصص لكم مقالنا هذا للتحدث عن موعد إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي فهو من المناسبات التي ينتظرها كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم.

موعد إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي

إن إجازة عيد الأضحى بالمملكة السعودية سيكون ابتداء من ثمانية يوليو، وعدد أيام الاجازة تكون مختلفة وفقاً لكل قطاع سواء عام أو حتى خاص، وكذلك البنوك لهم إجازة مختلفة، ونأتي للقطاع العام حيث تبدأ الإجازة بالنسبة إليهم الاثنين الخامس من شهر ذي الحجة الذي يوافق أربعة من شهر يونيو، وتنتهي إجازاتهم يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر ذي الحجة وبالتاريخ الميلادي 12 من شهر يوليو، بالنسبة لإجازة القطاع الخاص فإن إجازاتهم تبدأ الاثنين التاسع من شهر ذي الحجة الموافق 8 يونيو، ويكون الانتهاء الثلاثاء 13 من شهر ذو الحجة الموافق 12 يوليو.

عطلة عيد الأضحى للبنوك

بالنسبة لإجازة عيد الأضحى الخاصة ببنوك المملكة السعودية فلقد أعلن عنها البنك المركزي، ومدتها حوالي ثمان أيام، حيث تبدأ الإجازة الجمعة ستة من شهر ذي الحجة الذي يوافق خمسة من شهر يوليو، وتنتهي الإجازة لقطاعات البنوك 14 من شهر ذو الحجة الموافق 13 يوليو، ثم يعود الموظفين لاستئناف عملهم 14 من شهر ذي الحجة 13 يوليو.

من المفترض أن يكون أول الأيام لعيد الأضحى وفقاً للإحصائيات الفلكية السبت تسعة من شهر يوليو الذي سيكون موافق وقتها 10 ذو الحجة وبالنسبة للوقت المتبقي على إتيان العيد هو 52 يوم من وقتنا هذا.

عطلة عيد الأضحى

إن اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام العمل بالمملكة السعودية نصت على أنه من حق العامل بجميع القطاعات أن يحصل على عطلة عيد الأضحى، فهي إجازة رسمية هامة تكن مدفوعة الأجر ويحصل على أجره كاملاً دون أن توجد أي خصومات، أو حتى تقطعات ولا يجوز للشخص صاحب العمل أن يقوم بفرض الموظفين على عدم أخذ هذه العطلة.

حتى لا يتعرض للعقوبة فهي مناسبة رسمية متفق عليها وإن تطلب العمل ضرورة عدم أخذ الموظفين إجازة فيكون التعويض لهم من خلال إجازة أخرى أو أجر مادي، ومن لم يلتزم بهذه اللوائح يعرض نفسه للعقوبة والغرامة من الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.