التخطي إلى المحتوى

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تاريخ إجازة عيد الفطر بالمدارس تبعاً للتقويم الدراسي للعام 1443، وتساؤلات أولياء الأمور والطلاب حول الإجازات خلال الفصل الدراسي الثالث، وهل يكون هناك إجازة لشهر رمضان، وقد جاءت خطة الوزارة في وضع إجازات مطولة وإجازة منتصف كل فصل دراسي لأخذ فترات من الراحة بين الدراسة لاستئناف فترات الدراسة بتركيز وحماس، ومن خلال التقرير التالي سنوضح موعد إجازة عيد الفطر وآلية الدراسة خلال الفصل الثالث.

تاريخ إجازة عيد الفطر بالمدارس

تعتبر إجازة عيد الفطر أولى إجازات الفصل الدراسي الثالث، وإجابة على استفسارات أولياء الأمور والطلاب حول تاريخ إجازة عيد الفطر بالمدارس والتي ستستمر لثلاثة عشر يوماً، وتبدأ من نهاية شهر رمضان في الرابع والعشرين من رمضان وحتى السابع من شوال، يوافق ذلك بالتاريخ الميلادي الخامس والعشرين من أبريل وحتى الثامن من مايو 2022.

وحول سؤال الأهالي عن آلية الدراسة خلال الترم الثالث فمن المقرر حضور طلاب المتوسط والثانوي بالمدارس، وأكدت الوزارة على ضرورة اتخاذ كافة أساليب الوقاية لعدم التعرض للإصابة، كذلك عن آلية الدراسة لطلاب الابتدائي حددت الوزارة منذ بداية العام الدراسي الحالي عن طريق منصة مدرستي الإلكترونية.

تاريخ إجازة عيد الفطر بالمدارس
تاريخ إجازة عيد الفطر بالمدارس

آلية الدراسة الفصل الثالث حضوري أم عن بُعد

أصبحت الدراسة حضوريًا لجميع المراحل وفقًا لأخر قرار للوزارة عبر المؤتمر الصحفي المنعقد بتاريخ 9 يناير، ليكون نهاية الفصل الثالث ونهاية العام الدراسي الحالي في الأول من ذي الحجة الموافق الثلاثين من يونيو 2022، وعلى رغم  إعلان الوزارة إلا أن هناك  بعض من شائعات وقف الدراسة خلال الترم الثالث.

ولكن لا مجال للشائعات بعد القرار الوزاري باستئناف الدراسة بالمدارس وتحويل الدوام حضوريًا، وعن بعد للطلاب بعذر، وجاء المؤتمر لتأكد الوزارة بشأن الدراسة عن بعد عبر منصات التعليم الإلكتروني أنها مستمرة، ولكن للفئات التي لها عذر، ولكن أصحبت المدارس حضوريًا لجميع المراحل.

إجازات الترم الثالث 1443

وفقًا للتقويم الدراسي 1443 فقد أوضحت الوزارة الإجازات جميعها ومن بينها إجازات الفصل الثالث والتي تتمثل في الأتي:

  • خلال الفصل الدراسي الثالث ثلاثة إجازات أكبرها إجازة عيد الفطر المبارك التي تمتد لثلاثة عشر يوماً.
  • يليها إجازة مطولة في الخامس والعشرين من مايو والموافق الرابع والعشرين من شوال ولمدة يومين الأربعاء والخميس إضافة إلى عطلة الأسبوع الجمعة والسبت.
  • وآخر الإجازات في الفصل الثالث وخلال العام الدراسي الحالي إجازة مطولة في السادس عشر من ذي القعدة والموافق منتصف يونيو 15 من يونيو، ولمدة يومين الأربعاء والخميس بالإضافة إلى عطلة أسبوعية الجمعة والسبت.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.