التخطي إلى المحتوى
السعودية: منح إجازة مطولة 4 أيام بالسعودية لتلك الفئات بدءًا من الخميس
إجازة مطولة 4 أيام بالسعودية

يمكن للطلاب أخذ الإجازات خلال الفصل الدراسي بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع الخاصة، لأن الطلاب ينتظرون إجازات نهاية الأسبوع الخاصة التي سيحصلون عليها في الفصل الدراسي الأول، وأهم اختلاف في هذا النوع من الإجازة هو تعليمه في المملكة النظام جديد يتم منحه للطلاب في منتصف الفصل الدراسي لإتمام العام الدراسي بسلام دون أي عوائق ولأن نظام التعليم الجديد في المملكة أصبح طويلاً جداً.

الاجازة المطولة الأولى 1443 في السعودية

تعد عطلة نهاية الأسبوع الطويلة هذه من الأمور التي طورتها المملكة العربية السعودية في نظام التعليم الحديث المطبق منذ هذا العام الدراسي، لأن النظام يزيد من عدد أيام الدراسة ويطول عن الدول في المناطق الأخرى لأنه ليس اثنين فصول دراسية، ولكن ثلاثة فصول دراسية  لذلك يجب تمديد الإجازة حتى يتمكنوا من الحصول على راحة كافية ومتنوعة.

هذا لمنع الملل من الدراسة وتقليل الأداء الأكاديمي، لإجازات طويلة، سيتم إضافة يومين أو حتى يوم واحد خلال إجازات نهاية الأسبوع  ويمكن للطلاب أخذ 3 فترات راحة أو مرتين خلال الفصل الدراسي، حسب الحالة.

سيحصل الطلاب على هذه العطلة في نهاية الأسبوع التي ستصادف 17 أكتوبر 2021، الموافق 11 ربيع الأول، أي أنها ستكون يوم الأحد، لذلك ستبدأ العطلة من الخميس 14 أكتوبر إلى  يوم 17 تشرين الأول، وبعدها تعود الطلاب إلى المدرسة يوم الاثنين 18 أكتوبر، الموافق 12 ربيع الأول.

تمديد العطلة هذا العام

في هذا العام الدراسي سيحصل الطلاب على سبعة إجازات ممتدة لمدة ثلاثة فصول دراسية، على النحو التالي:

  • أول عطلة يوم 17 أكتوبر وهو 11 ربيع الأول.
  • الثاني من 4 نوفمبر 29 ربيع الأول.
  • والثالث سيكون نهاية الحياة الميتة في 19 كانون الأول (ديسمبر).
  • المرة الرابعة 22 و 23 مايو.
  • المرة الخامسة في الرابع من فبراير.
  • المرة السادسة في 25 مايو، 24 شوال.
  • 7 ذو القعدة في 15 و 16 يونيو.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن هذا التقويم الجديد قبل بداية العام الدراسي هذا العام، وبعد فصلين دراسيين، ستتم مراجعة الدراسة إلى ثلاثة فصول دراسية.

وذلك بناءً على رؤية المملكة وخطتها الشاملة، كما يستخدم موعد الاختبار لتحديد نهاية تخصص الفصل الدراسي، أخذ الطلاب إجازة خلال هذا الفصل ووقت العودة بعد الإجازة، وهذا هو معنى التقويم المدرسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *