التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1443 ونظام الدراسة في الفصل الثاني
إجازة نهاية العام الدراسي

في الأيام السابقة بدأ يتساءل طلاب المرحلة الابتدائية والثانوية والمتوسطة عبر محركات البحث عن موعد نهاية العام الدراسي 1443، وذلك بعد الانتهاء من تأدية امتحانات الفصل الدراسي، والبدء في دراسة الترم الثاني، حيث أن وزارة التربية والتعليم أجرت عدد من التغيرات على مواعيد التقويم المدرسي لكافة المراحل التعليمية، والتي من أبرزها تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية منفصلة.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1443

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بتطبيق عدد من التغييرات على نظام الدراسة للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وذلك بعد عودة الدراسة في المدارس وفق نظام الحضور في الفصول، ومن أبرز التغيرات التي قامت بتطبيقها بالفعل مع بداية هذا العام هو تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية منفصلة، وذلك على أن يبدأ الطلاب الدراسة في الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 21 من شهر محرم لعام 1443 هجرياً.

نظام الدراسة الفصل الثاني

استمرت عملية الدراسة لمدة 13 أسبوع مع حصول الطلاب على إجازة نهاية أسبوع طويلة، وتلك الإجازات حددت من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية للحد من أعباء الدراسة عن الطلاب.

وقد أوضحت الوزارة في بداية العام الدراسي أن نهاية الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 20 من ربيع الثاني، وبعد تأدية اختبارات الفصل الدراسي الأول يتمتع الطلاب بإجازة نهاية الفصل الدراسي الأول لمدة 10 أيام.

ومن بعدها تبدأ الدراسة في الترم الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 1 من شهر جمادى الأول، والذي يشمل عدد الإجازات مثل إجازة نهاية أسبوع طويلة وإجازة نهاية نصف الفصل الدراسي الثاني، ومن المقرر أن تستمر الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لمدة 13 أسبوع على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 7 من شهر شعبان للحصول على إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني لمدة 10 أيام.

وبعد انتهاء الإجازة من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد الموافق 17 من شهر شعبان، والذي يستمر كذلك لمدة 13 أسبوع ويضم عدد من الإجازات مثل إجازة نهاية أسبوع طويلة وإجازة عيد الفطر المبارك، وبذلك يكون موعد نهاية العام الدراسي 1443 مع انتهاء الفصل الدراسي الثالث يوم الخميس الموافق 1 من ذي الحجة لعام 1443 هجرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.