قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن إجراءات التظلمات الثانوية العامة 2022، حتى يكون الطالب أو الطالبة المقبلين على عمل التظلمات الخاصة بالثانوية العامة، على علم كافي بكافة الإجراءات المتطلبة، ولذلك فقد يمكنك أن تقوم بالتعرف عليها بشكل كامل والتعرف على الكثير من المعلومات التي تتعلق بشأن تظلمات الثانوية العامة، مثل الرسوم المطلوبة وموعد غلق باب التظلمات التي أعلنت عنه الوزارة من قبل، ولذلك فعليك أن تقوم بمتابعة المقال بشكل كامل والتعرف على كافة التفاصيل.

إجراءات التظلمات الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليك عن بعض إجراءات التظلمات الثانوية العامة 2022 التي يلزم على الطالب معرفتها بشكل كامل، قبل أن يقوم بالدخول إلى المكان المخصص لعمل التظلمات وتتمثل تلك الإجراءات في النقاط التالية:

  • يجب على الطالب أن يقوم بالذهاب المحدد له وعليه أن يقوم بمرافقة ولي الأمر أو بمفرده، ولا يمكنها ن يكون بمرافقة أي معلم من معلمين المادة.
  • بالإضافة إلى ذلك يقوم الطالب بدفع الرسوم المطلوبة وهي 300 جنية للمادة الواحدة.
  • يمكن للطالب أن يقوم بفتح نموذج الإجابة والأسئلة الخاصة بهم ومراجعة كافة الدرجات والحل الذي قام به، وفي حين حصول الطالب على أي درجة فسوف يتم مراجعة الكونترول وإضافته تلك الدرجات له مره أخرى.
  • بعد الانتهاء من عمل التظلمات يقوم الطالب بالإمضاء على الطلب، ويفيد بأنه قد أنهى بعملية التظلمات.

موعد غلق باب التظلمات ثانوية عامة 2022

أعلنت الوزارة أن سوف يتم فتح باب التظلم لمدة 10 أيام فقط، وسوف يكون بداية من يوم 8 أغسطس 2022 الموافق يوم الأثنين والتي بدأ من اليوم، على أن سوف يتم غلق باب التظلمات في يوم 18 من أغسطس الموافق يوم الخميس، وبشكل متتالي سوف يتم البدء في الامتحانات الخاصة بالدور الثاني للثانوية العامة بداية من يوم السبت الذي يليه الموافق 20 من أغسطس 2022، مع العلم أن سوف يتم الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة في تاريخ يوم 30 من أغسطس الموافق يوم الثلاثاء.

كما أكدت الوزارة أن يلزم على الطلاب والطالبات الإلزام الكامل بالمواعيد المعلن عنها، لأن في حالة عدم الالتزام فلن يمكن للطلاب إطلاقًا أن نقوم بتوفير حل مناسب لهم أخر.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.