التخطي إلى المحتوى
“عاجل” إجراءات سعودية حول الطيران المدني خلال مؤتمر الإيكاو تأكيدًا على رؤية المملكة 2030
4 إجراءات سعودية حول الطيران المدني

تعرف على 4 إجراءات سعودية حول الطيران المدني التي تم اتخاذها من عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وتم اتخاذ هذه القرارات خلال مؤتمر الإيكاو بخصوص فيروس كورونا، وتم انعقاد الاجتماع من خلال الاتصال المرئي في مقر منظمة الطيران المدني الذي يقع في مونتريال، وتم التأكيد على حرص المملكة على الاهتمام بهذا القطاع للوصول إلى تحقيق رؤية 2030 للمملكة.

إجراءات سعودية حول الطيران المدني

أكد الوزير أن القرارات التي اتخذتها المملكة تهدف إلى مواجهة جائحة كورونا، وكذلك الاتساق مع استراتيجية الإيكاو، حيث يتم العمل على تحقيق التوازن بين توفير خدمات النقل الجوي للمسافرين على قدر المستطاع بدون أي مساس لإجراءات السلامة.

مع استمرار السعودية في دعم جميع الجهود الدولية والسياسات الخاصة بالإيكاو، وتحدي جميع اللوائح وتحديثها وكذلك اعتماد التحول الرقمي، مع تبني جميع التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي، وهو ما يهدف إلى تيسير جميع الأعمال، وتسهيل الوصول إلى جميع أهداف التنمية المستدامة، مع رفع مستوى الإنتاج.

الهيئة العامة للطيران المدني السعودي

تحرص الهيئة بصورة دائمة على العمل مع جميع شركائها في المنطقة، ومنظمة الإيكاو، حتى يتم توحيد الجهود حتى يتم رفع الرقابة على السلامة الجوية، وكذلك أمن الطيران المدني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد الدعيلج أن السعودية تمتلك دور كبير وإسهامات متعددة في التأثير الإيجابي على الطيران المدني سواء على المستوي الإقليمي أو المستوى الدولي، كما أكد أن جميع التحديات التي تواجه العالم تحتاج إلى التعاون وتضافر الجهود.

وشدد على دور المملكة الهام والحيوي حيث كانت ترأس مجموعة العشرين في العام الماضي حيث دعمت المملكة الجهود العالمية المواجهة للفيروس بمبلغ 500 مليون دولار، وكذلك قدمت مبلغ 300 مليون دولار دعمًا منها إلى الدول التي تبذل جهود لمواجهة كورونا.

وتم التأكيد أنه على الرغم من جميع الصعوبات التالية التي تمر بها المملكة، ولكنها تحرص على الاستمرار في دورها الإنساني مع الدول الأكثر احتياج، وجميع الدول المتضررة من الكوارث الطبيعية والأزمات، والسعودية هي أكبر دولة عربية وإسلامية مانحة للمساعدات في عام 2021.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *