التخطي إلى المحتوى
إجراءات لجنة مكافحة كورونا في المملكة وأهم التعليمات من وزارة الصحة 2021
إجراءات لجنة مكافحة كورونا في المملكة

إجراءات لجنة مكافحة كورونا في المملكة والتي تقوم بالعمل على متابعة الوضع الصحي وما يتم ظهوره من متحورات تسبب القلق، وتعمل على إثارة البلبلة في المجتمع لذلك تقوم اللجنة بالعمل على توفير البيانات والضوابط التي يتم السير عليها في المجتمع من أجل مواجهة هذه المتحورات التي تحدث، وتقوم لجنة المكافحة بمراجعة الأوضاع الصحية وتقييم الوضع والعمل على توفير الضوابط اليت يجب السير عليها خلال فترة المكافحة.

إجراءات لجنة مكافحة كورونا في المملكة

قامت لجنة مكافحة الجائحة باتخاذ مجموعة من الإجراءات الهامة التي تواجه بها المتحورات التي ظهرت خلال هذه الفترة والتي وصلت إلى المملكة وتم رصد اولى الحالات لمتحور أوميكرون وعليه فقد اتخذت اللجنة هذه الإجراءات:

  • العمل على تكثيف كافة الجهود من كافة الجهات والقطاعات في المملكة للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي.
  • توفير وسائل الإشراف على التزام الجميع بتطبيق كافة الاجراءات الوقائية المعتمدة اليت تنادي بها وزراة الصحة ولجنة المكافحة.
  • على جميع أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة بعد مرور ثمانية أشهر.
  • تطبيق كافة الالتزامات على كافة القادمين من خارج المملكة والعمل بالتعليمات المتعلقة بالحجر الصحي واجراء الفحوصات الخاصة بالفيروس.

الجرعة المنشطة الثالثة

أعلنت المملكة ووزارة الصحة بالتعاون مع وزراة الداخلية عن شرط جديد لاستمرار توافر محصن على تطبيق توكلنا. يتم من خلالها الحصول على التصريح اللازم للدخول في المنشآت الحكومية والأماكن العامة. الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة لمن مر عليه ثمانية أشهر على آخر الجرعات ويبدأ تنفيذ هذه القرارات بداية من شهر فبراير 2022.

قرارات وزارة الصحة السعودية

تقوم زارة الصحة السعودية باتخاذ القرارات اللازمة من خلال متابعة الوضع الصحي الداخلي والخارجي. والعمل على توفير كافة البيانات المتعلقة بالجائحة ومتحور أوميكرون. بعد ظهور أول حالة إصابة بالمتحور لقادم من إحدى دول شمال إفريقيا تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتم الإعلان عن بعض الضوابط . الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية التي تعمل بها المملكة منذ الجائحة والسرعة في استكمال جرعات تلقي اللقاح. الإعلان عن جرعة ثالثة تنشيطية لمن أكمل ستة أشهر. وتكون الجرعة الثالثة المنشطة لمن أكمل ثمانية أشهر حتى يتم الاستمرار في محصن على تطبيق توكلنا بداية من شهر فبراير 2022.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *