التخطي إلى المحتوى
“التعليم” إحالة الطلاب إلى الانتساب غير المحصنين بجرعتي لقاح كورونا
إحالة الطلاب إلى الانتساب غير المحصنين

إحالة الطلاب للانتساب لأن وزارة التعليم في السعودية تهتم دائماً بصحة الطلاب والمواطنين صرحت قبل بداية العام الدراسي أنه عليهم أن يحصلوا على لقاح الفيروس بكلا الجرعتين، وبالرغم من أنه حصل عليه بالفعل عدد كبير للغاية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب إلى أن هناك بعض الطلاب لم يحصلوا عليه إلى الآن، ولهذا اضطرت الحكومة ووزارة التعليم خصوصاً إلى إتخاذ قرار من أجل هؤلاء الطلاب، وكان هذا القرار هو إحالة الطلاب إلى الانتساب غير المحصنين بجرعتي لقاح كورونا بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى التي سنتناول توضيحها.

إحالة الطلاب إلى الانتساب غير المحصنين بجرعتي لقاح كورونا

لقد قامت وزارة التعليم السعودية بإصدار توجيه عاجل لجميع إدارات التعليم في المملكة بخصوص الطالبات والطلاب الغير حاصلين على جرعتين اللقاح، حيث أشارت بتحويلهم للانتساب أو التعليم عن بعد بالإضافة لتوفير كل البدائل التعليمية لهم، وشددت الوزارة على أن جميع الطلاب والطالبات عليهم الالتزام بالتعليمات في الاشتراطات التي تم إصدارها من هيئة الصحة العامة والتي تخص التحصين بالجرعة، بجانب المستجدات والإجراءات التي يمكن أن تصدر لاحقاً بغضون 30 يوم تبدأ ببداية الفصل الدراسي.

الفئات المستثناة من قرار إحالة الطلاب إلى الانتساب

لقد قامت وزارة التعليم باستثناء حالات من قرار إحالة الطلاب إلى الانتساب وهي الطالبات أو الطلاب ذوي الظروف الصحية التي لا تسمح بأخذ اللقاح بناءً على ما تم اقراره في الجهات المختصة، كما أكدت على ضرورة تواصل إدارات التعليم مع وزارة الصحة من أجل أن تحصل على أسماء الطلاب والطالبات المعانين من ظروف صحية تمنعهم من أخذ اللقاح.

قرار إحالة الطلاب إلى الانتساب قرار قطعي

اشترطت وزارة التعليم للعودة بشكل حضوري بداية العام الدراسي أنه على كل الطالبات والطلاب الحصول على جرعتي اللقاح، بالإضافة إلى أنها منحتهم أسبوعين من بداية الفصل الدراسي لكي يحصل عليها من لم يحصل عليها سابقاً، لكن القرار الراهن أتى بشكل قطعي بأنهم يعتبرون غير منتظمين الحضور وبالتالي يتم احالتهم إلى الانتساب.

اجراءات وزارة التعليم السعودية

لقد استغنت وزارة التعليم عن ضرورة قياس الحرارة فور دخول المعلمين والطلاب للمدرسة، كما كان يتم في بداية العام، كما أنها خففت من إجراءات الحضور في المدارس، بالإضافة إلى إزالة بعض القرارات والإجراءات الأخرى التي قامت باتخاذها سابقاً مثل ترك صف فارغ بين صفين بالحافلة وترك الصف الأول فارغ بحافلات النقل، وشرط 50٪ من الطلاب في الحافلة.

لكن هناك إجراءات أخرى تمسكت وزارة التعليم بها بشدة مثل أخذ اللقاح لأعلى من 12 عام، أما بالنسبة للأصغر من ذلك أوضحت أنه من الضروري أن يكونوا مخالطين لأشخاص حصلوا على جرعتين من اللقاح قبل أن يحضروا بشكل حضوري للدراسة في المدارس، كما أزمتهم بارتداء الكمامة أثناء الدراسة.

والنسخة الحديثة من الدليل الإرشادي والذي يتضمن الأمور السابقة صدرت في أغسطس من أجل أن توعي الطلاب والمعلمين وكل من يعمل بقطاع التعليم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *