التخطي إلى المحتوى
“مدرستي” إحالة الطلاب غير المحصنين إلى نظام الانتساب وشروط الحضور الفعلي في المدارس
إحالة الطلاب غير المحصنين إلى نظام الانتساب

في إطار حرص المملكة على صحة وسلامة أبناءها الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة من الإصابة بكوفيد 19، تم إصدار تعميم عام إلى كل القطاعات التعليمية بالمملكة يفيد إحالة الطلاب غير المحصنين إلى نظام الانتساب ويخص هذا الخبر الطلاب الذين تجاوزا سن 12 عام ولم يتلقوا اللقاح في فترة السماح التي حددتها وزارة التعليم، ومن المعروف أن هذا السن هو السن الرسمي المُعلن من قبل وزارة الصحة العالمية والمسموح لهم بتلقي الجرعات الخاصة بفيروس كورونا، وقد تم تداول الخبر عبر منصة مدرستي المسئولة عن أمر التعليم عن بُعد بالسعودية.

منصة مدرستي ” إحالة الطلاب غير المحصنين إلى نظام الانتساب”

وتستمر المملكة العربية السعودية في تطبيق التدابير الوقائية لحماية الطلاب من الإصابة بكورونا بأقصى درجة ممكنة حتى وقتنا هذا، حيث أنه يتم متابعة درجة حرارة الطلاب كل يوم قبل دخول المدرسة والتعامل مع زملاءهم.

وبعد مرور أكثر من شهر على بداية الفصل الدراسي أعلنت وزارة التعليم عن إحالة الطلاب غير المحصنين إلى نظام الانتساب وذلك من أجل حماية الطلاب من الوباء المُتفشي في العالم كله حالياً.

أصدرت وزارة التعليم اليوم الاثنين الموافق 11 أكتوبر 2021 قرار يشمل الطلبة والطالبات الغير محصنين، وتم توضيح القرار عبر منصة مدرستي كما يلي:

“تعميم اعتبار الطالب / الطالبة غير منتظم حضورياً في الدراسة للفصل الدراسي الحالي الأول 1443، وتحويله إلى التعليم عن بُعد أو منتسباً وتوفير كل البدائل التعليمية المتاحة إذا لم يستوفِ الاشتراطات والتعليمات الصادرة من هيئة الصحة العامة ( وقاية).

شروط الحضور الفعلي في المدارس السعودية للفصل الدراسي الأول

وفقاً لم تم إعلانه اليوم على الصفحة الرسمية لمنصة مدرستي على تطبيق التليجرام، بأن تلقي جرعتين من لقاح كورونا أصبح من الشرط الأساسية والواجب توافرها إذا رغب الطلاب في الحضور داخل المدرسة، وفي حالة عدم تطبيق الشروط يتم إحالة الطالب إلى نظام الانتساب.

الفئات المستثناة من قرار إحالة الطالب إلى نظام الانتساب

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن بعض الفئات التي تم استثنائها من هذا القرار، وهم كالتالي:

  • الطلاب تحت سن ال 12 عام.
  • الطلاب الذين يعانون من بعض الأمراض التي تعوقهم من تلقي جرعات كورونا، وفي تلك الحالة يتم التواصل مع المدرسة وتقديم المستندات الطبية التي تفيد الحالة الصحية للطلاب.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *