التخطي إلى المحتوى

من أهم الأسئلة التي تتناولها الكثير من المواقع الأن وتم طرحها من قبل الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية،  والذين تقدموا لإمتحان التحصيلي حيث أنهم ينتظرون نتيجة الإمتحان، حيث بلغ عدد الطلاب ما يقارب 300 ألف طالب وطالبة، سنوضح متي تظهر نتائج التحصيل،  وما هي الإجراءات للاستعلام عن النتائج.

ما هو اختبار التحصيلي

هذا الإختبار من أهم الإختبارات التي تصدر من قبل هيئة تقويم الخاصة بالتعليم والتدريب الموجودة في السعودية، حيث أنه يضم كل خريجي المرحلة الثانوية في السعودية ، كما أنه يتم من خلال لجان مختصة لتقييم مستوي الطلاب، من خلال الإختبارات التي توضع،  ويكون اعتماد الطالب رسميا في جميع مؤسسات التعليم الجامعي بالسعودية.

متي نتائج إختبار التحصيل الدراسي
ما هو اختبار التحصيلي
  • يوجد نوعين لهذه الاختبارات وهما:

اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية: وهذا الاختبار يقيس مستوى الطالب في المقرر الدراسي الذي قام بدراسته في المرحلة الثانوية، بما فيه من الأدب والتاريخ والجغرافيا، وأيضا مادة التوحيد والفقة والنحو والبلاغة.

اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية : وهذا الاختبار يقيس المستوي العلمي للطلاب في الأقسام العلمية في المرحلة الثانوية، والتي تتضمن مادة الكمياء، مادة الفزياء، والرياضيات ومادة الأحياء.

متى تظهر نتائج التحصيلي 2022

قام حساب العناية بالمستفيدين بتوضيح نتائج اختباراتموعد اختبارات الدور الثاني للطلبة في المراحل التعليمية وموعد بدء الاختبارات التحريرية 1443هـ التحصيل الدراسي وذلك عبر تويتر، وأن الإختبارات الورقية لكلا من الفترة الأولي والثانية  ترسل اليوم الموافق 20 يوليو يوم الأربعاء من خلال الرسائل النصية  للرقم الموجود في ملفك، وفي يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022 غدا ستكون النتائج موجودة علي نظام التسجيل.

ما هي الإجراءات لاستعلام عن نتائج التحصيلي عبر قياس

توجد خدمة للإستعلام علي النتائج الخاصة بالإختبارات التحصيلية والتي تمكن جميع الطلاب السعوديين لمعرفة النتائج من خلال منصة تعرف باسم قياس .

  • الدخول إلى الرابط المركز الوطني للقياس “من هنا“.
  • الدخول برقم السجل المدني، وبعد ذلك كلمة المرور.
  • نختار ايقونة الإختبارات.
  • نحدد الايقونة الخاصة بالاختبار التحصيلي.
  • ننتقل الي صفحة بيانات الاختبار.
  • ننقر ايقونة النتائج.
  • بعد ذلك يعرض النظام النتيجة الاختبار الخاصة بالطالب بشكل دقيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.