التخطي إلى المحتوى

صرحت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة وإخلاء العقارات المستهدفة بالإزالة كل أماكن المشاعر المقدمة  أنه سوف تبدأ المرحلة الأخيرة قبل الإزالة لهذا طلبت الهيئة من أصحاب العقارات سرعة الإخلاء، وبالأخص في حي المسفلة في مدينة مكة المكرمة، حيث جاء هذا مع نفس التوقيت الذي حددته الهيئة الملكية لفصل الكهرباء والماء عن الحي، في المقال تقرأ التفاصيل.

إخلاء العقارات المستهدفة بالإزالة في حي المسفلة

أعلنت الهيئة الملكية لمكة المكرمة ببدء مرحلة الهدم و الإزالة لكل العقارات التي سجلت في الخطة وذلك لإعادة تطوير الكدوة في حي المسفلة، و ذلك في يوم 15 من شهر محرم الحالي وعام 1444 والموافق 13 من أغسطس 2022 من العام الميلادي، حيث بدأت الهيئة بعمليات انذرا متكررة كما أوجدت للسكان أماكن بديلة متميزة لحين الانتهاء من التجديد والتطوير من الحي، وقالت الهيئة أنه سوف يتم فصل المياه والكهرباء عن الحي قبل الهدم، كما حددت رقم تليفون  920066600 للاستفسار وكذلك خصصت الهيئة موقع إلكتروني لتواصل ملاك العقارات المستهدفة للإزالة.

ما هي أسباب هدم أحياء في مكة

تعدد الأسباب التي جعلت الحكومة السعودية تلجأ إلي هدم أحياء بأكملها لعلى من أهم تلك الأسباب:

  • ضيق شوارع الأحياء و تلاحم العقارات السكنية حيث يصعب على عربات الشرطة والمطافي  و عربات الإسعاف الحركة لتلبية المهمة.
  • كانت كثرة الحوادث التي يقوم بها بعض الهاربين من القانون ومختبئين في الأحياء العشوائية سبب أساسي لفكرة الإزالة .
  • تقوم السعودية بتنفيذ قرار إخلاء العقارات المستهدفة بالإزالة الفقيرة حتى تقام بدلاً منها أحياء أكثر أدمية ذلك لتيق بالمواطن السعودي.
  • تزيل المملكة العربية السعودية بهدم الأحياء الفقيرة  ذات الشوارع الضيقة لعمل أحياء حضارية ذات شوارع واسعة تسهل عمليات التفتيش والاستغاثة.
  • توجد في الأحياء العشوائية و في حي المسلفة مباني أيله للسقوط و هي خطر على المواطنين لهذا كان من الضروري إزاتها.
  • كان الحي يمر بمشاكل جديدة مثل النقص في البنية التحتية و الأمن ونقص في المدارس والمستشفيات.
  • تقوم المملكة العربية السعودية بإزالة الأحياء القديمة حتى تبني مجتمعات جديدة برؤية حضارية جديدة تتماشى مع رؤية المملكة لسنة 2030

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.