التخطي إلى المحتوى
إدارة المرور توضح طريقة اسقاط السيارة التالفة في المملكة العربية السعودية
طريقة اسقاط السيارة التالفة

أوضحت الإدارة العامة للمرور طريقة اسقاط السيارة التالفة وذلك في المملكة العربية السعودية، حيث أنها كانت قد أعلنت في وقتاً سابق أن أي شخص في المملكة العربية السعودية يمتلك سيارة تالفة أو مهملة ويرغب في إسقاطها من عليه، فإن ذلك سوف يكون متاح، والإسقاط يتم من خلال اتباع الفرد المالك للسيارة لثلاثة خطوات، ولقد قامت الإدارة العامة للمرور بتوضيح تلك الخطوات بعد أن تساءل أحد المستفيدين في المملكة عن الشروط التي يجب توافرها من أجل التمكن من إسقاط المركبة التالفة أو المهملة من عليه.

طريقة اسقاط السيارة التالفة

بينت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بعد تساءل أحد المستفيدين عن الشروط التي يجب توفرها من أجل التمكن من إسقاط أي سيارة مهملة أو تالفة من عليه، ومع الأهمية الكبيرة للتعرف علي الخطوات التي تتم عند الاسقاط، فإننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، طريقة اسقاط السيارة التالفة في المملكة العربية السعودية، وهذا من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  1. القيام بسداد كافة المخالفات المرورية المتواجد علي السيارة.
  2. لابد من التأكد من أن رخصة السير الخاصة بالسيارة ما زالت سارية حتي الآن.
  3. كما يجب بعد الانتهاء من السداد والتأكد من سريان الرخصة، أن تقوم بإحضار الورقة التي تثبت أنه قد تم بيع السيارة إلي المحلات الخاصة بالتشليح ويتم إرفاقها مع الرخصة الخاصة بالسير واللوحات التي تخص السيارة.
  4. وعندها يتم تسليم كافة الأوراق المذكورة إلي الإدارة العامة للمرور والتي تعمل عندها علي إسقاط المركبة من كافة السجلات المرورية في المملكة العربية السعودية.

مهلة إسقاط المركبات التالفة والمهملة في السعودية

لقد قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية في وقتاً سابق، بدعوة الأشخاص الذين يمتلكون سيارات تالفة أو مهملة، بأن يقوموا بإسقاط تلك المركبات من السجلات الخاصة بهم في الإدارة العامة للمرور في السعودية، وأوضحت الإدارة أنه يمكن للفرد أن يستفاد من ذلك القرار الصادر من قبل مجلس الوزراء الذي يعمل علي إعطاء مهلة تصحيحية إلي المالكين للسيارات التالفة أو المهملة الذين يريدون أن يسقطوها من السجلات المتعلقة بهم، وتلك المهلة تكون لمدة عام كامل لتبدء من ال1 من شهر مارس للعام 2022 م ال28 من الشهر الهجري السابع للعام 1443 هـ.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *