التخطي إلى المحتوى

من أكثر الأسئلة المتداولة بين مواطني المملكة هو إذا راتبي 4000 ريال كم يعطوني قرض؟، بمختلف مدن المملكة العربية السعودية تم توفير عدد كبير من الخدمات المصرفية من خلال البنوك الرسمية والخاصة بالبلاد، ومن من بين تلك الخدمات المقدمة من جانب البنوك بالسعودية للعملاء منح قروض بضمان راتب العميل الشهري، وذلك وفق شروط محددة موضوعة من قبل كل بنك لضمان سداد أقساط القرض، بالإضافة أن تلك القروض يتم منحها للأشخاص الذين هم بحاجة للدعم م المالي مثل إقامة مشروع أو أداء عملية جراحية خارج البلاد وغيرها من الأسباب التي تستدعي اقتراض مبلغ مالي.

إذا راتبي 4000 ريال كم يعطوني قرض

للإجابة على هذا السؤال الذي يدور ببال الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية وبالأخص أصحاب الدخل الشهري البسيط، حيث يتم التعرف على البنوك التي تقوم بمنح القروض بما يتناسب مع الشريعة الإسلامية وأحكامها فغالبية البنوك بالسعودية تعمل بالنظام الإسلامي، حيث من المسموح به أنه يعطي القرض الممنوح من عدد من بنوك المملكة لأصحاب الرواتب التي لا تتخطى قيمة ال 4000 ريال سعودي، وذلك على أن يتم السداد خلال مهلة محددة وقسط شهري ثابت، وخلال الفقرة التالية نستعرض مع حضراتكم أهم تلك البنوك وقيمة القرض المحدد من جانبها لأصحاب ذلك الراتب.

كم استحق قرض من البنوك؟

وفي حال كان راتب العميل لا يتخطى قيمته مبلغ ال4000 ريال سعودي، فيما يلي قيمة القروض الممنوحة للعملاء في حدود ذلك الراتب:

  1. بنك الراحجي يمنح العملاء قرض بقيمة 62 ألف و203 ريال سعودي على أن يتم السداد على 60 شهر فقط ويبلغ القسط الشهري للقرض في حدود 1333 ريال.
  2. البنك السعودي الفرنسي يمنح العملاء قرض بقيمة 71993 ريال سعودي على أن يتم السداد على 60 شهر ويبلغ القسط الشهري للقرض مبلغ 1333 ريال سعودي.
  3. بنك الرياض يمنح العملاء قرض بقيمة 72720 ريال سعودي على أن يتم السداد على 60 شهر ويبلغ القسط الشهري 1333 ريال سعودي.
  4. بالإضافة إلى بنك البلاد يمنح العملاء قرض بقيمة 71741 ريال سعودي على أن يتم السداد على 60 شهر ويبلغ القسط الشهري 1333 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.