التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية توضح طريقة إسقاط العمالة المنزلية وشروط الإبلاغ عن تغيب
إسقاط العمالة المنزلية

قامت مديرية الجوازات السعودية العام بإعلان بعض الخطوات ليتم بها إسقاط العمالة المنزلية، بالإضافة إلى تحديد بعض الشروط التي يجب توافرها أثناء التبليغ عن هروب أو تغيب أحد منهم، كما أعلنت المديرية عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل تويتر، من خلال خاصية التدوينات القصيرة، أنه لا يتم إسقاط شخص من العمالة بشكل تلقائي خرج ولم يعد، إلا بعد مرور ما يقرب من ستة أشهر من مدة انتهاء صلاحية مفعول التأشيرة الخاصة به، ونتابع معكم من خلال هذا المقال كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا الشأن.

شروط الإبلاغ عن تغيب عمالة

قامت الجوازات السعودية بالتأكيد على إصدار خدمة الإبلاغ بخصوص تغيب أفراد العمالة المنزلية، بما يفيد تسجيل بلاغ تغيب أو هروب بشكل آلي، إلا بعد تحقق وإثبات شروط هامة، وهي كالتالي:

  1. أن تكون الهوية الخاصة بالشخص المقيم سارية المفعول.
  2. لا يتم الإبلاغ إلا لمرة واحد لكل شخص مكفول.
  3. يمكن الغاء خدمة الإبلاغ عن التغيب بعد مرور 15 يوم من إصدار البلاغ، وذلك من خلال خدمة تواصل المتوفرة على موقع أبشر.
  4. ألا يكون هناك تأشيرة صادرة للعامل مفادها خروج بشكل نهائي.
  5. بعد مرور أكثر من 15 يوم على تاريخ صدور البلاغ، لا يمكن إلغاؤه، ويتم تحويل الشخص المقيم قائمة المراقبة، ويصدر قرار بترحيله ولا يسمح له دخول المملكة.

 

إسقاط العمالة المنزلية

أعلنت المديرية العامة الخاصة بالجوازات بالمملكة، عن تحديد مدة معينة فيما يخص صلاحية التأشيرة التي تصدر للمقيم بخروج وعودة، وبالتالي يتم احتساب مدتها من تاريخ أول خروج له من السعودية، مما يعني بأنه إذا كانت الصلاحية الخاصة بتاريخ التأشيرة للخروج والعودة يتم حسابها بنظام الأشهر، فيجب عليه السفر خلال ما لا يزيد عن 3 أشهر من هذا التاريخ، طبقا لما صرحت به المديرية في هذا الشأن.

وأخيرا تعرفنا على طريقة إسقاط العمالة المنزلية طبقا لما وضحته المديرية العام الخاصة بالجوازات السعودية، وكذلك الشروط المحددة ليتم إصدار بلاغ عن تغيب أو هروب عمالة منزلية، إلى جانب المدة المحددة الخاصة بإصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *