التخطي إلى المحتوى
إصابات كورونا في المملكة تتضاعف لكن ستكون بسيطة لسببين
إصابات كورونا في المملكة

لأحد الصحف الرسمية في المملكة قال طبيب استشاري في طب الطوارئ عن تحور الفيروس المستجد اوميكرون أنه سريع الانتشار بشكل لايصدق، كما انه من المتوقع أن تزيد إصابات الفيروس في المملكة لإضعاف الأرقام المرصودة حتى الآن، ولكن أكد الطبيب أن الأمر سيمر مرور الكرام وذلك بسبب ازدياد المناعة للمجتمع وزيادة نسبة المحصنين بشكل كامل، وأكد أنه لاداعى للقلق من تضاعف الإصابة بالمتحور الجديد، لأن الاعداد في مضاعفة في العالم كله بشكل لاحظه المجتمع الطبي كل ثلاثة أيام.

إصابات كورونا في المملكة

وأشار الطبيب أن الأمر سيمر بشكل بسيط بأقل نسبة أضرار ممكنة وذلك لأن نسبة المحصنين في المجتمع كبيرة، مما يعنى ضعف فرصة انتشار الفيروس في الدم وظهور أعراض قوية على حامل الفيروس.

إصابات كورونا في المملكة
إصابات كورونا في المملكة

وأكد ايضا على ان دور المناعة المجتمعية التي تحققت بسبب وجود لقاحات فعالة أدت الى لحاق المجتمع من كارثة محققة إذا لم يتم تحصين كافة المواطنين والمقيمين في المملكة، كما أن الإصابات السابقة لنفس المريض تجعل الفيروس المتحور غير مؤثر بالاضافة إلى كون اوميكرون نفسه اضعف من أي نسخة أخرى من المتحورات السابقة.

الوقاية من الفيروس المستجد

في الآونة الأخيرة زاد معدل إصابات الفيروس المستجد في المملكة العربية السعودية رغم وجود عدد كبير جدًا من المحصنين في المملكة، ولكن التحصين لا يعنى منع حدوث أي عدوى لذا يجب على كل فرد وتجنب كل مسببات العدوى.

ومن أبرز المسببات عدم الالتزام بارتداء الكمامة الطبية وخلعها أكثر من مرة وإعادة استخدامها، كما أن التعرض للازدحام بدون وجود أي تباعد اجتماعي يعتبر سبب من أسباب ازدياد العدوى، كما يجب على كل محصن الإلتزام مواعيد الجرعات التنشيطية التى ستكون إجبارية في المملكة مع بداية شهر فبراير 2022.

بجانب كل ذلك يعتبر استخدام الملاعق والأكواب ذات الاستخدام الواحد في الأماكن العامة هي من أفضل طرق الحماية من العدوى، بالإضافة لذلك يعد استخدام الرشاش الكحولى أو جل مطهر الأيدي باستمرار أحد أهم اسباب تعرقل انتشار الفيروس المستجد، وتقول منظمة الصحة العالمية إن ارتداء القفازات لايمنع تمامًا العدوى من الفيروس المستجد إذ أنه يمكن مع استخدامه لمس الوجه وهو محمل بالفيروسات وبالتالى لا يعمل على الحجب من الفيروس المستجد.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.